×

وفد عائلات موقوفي أحداث عبرا زار السعودي شاكرا

التصنيف: كتب صيدا نت

2013-11-16  06:39 م  901

 

استقبل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في مكتبه بالقصر البلدي، وبحضور رئيسة الدائرة الإدارية والمالية في البلدية الآنسة زهرة الدرزي،  وفدا من عائلات موقوفي أحداث عبرا ضم السادة: محمد الأتب وأحمد قاسم وبلال معنية وأنيس أبو ظهر، الذين شكروا السعودي على جهود بلدية صيدا وفعاليات المدينة المتعلقة بقضية أبناءهم الموقوفين، ومطلبهم تحقيق العدالة وتسريع البت في ملفاتهم القضائية، ونجاح المساعي لنقلهم من سجن الريحانية إلى سجن جزين لحين البت بأمرهم.

أحمد قاسم
واثر الزيارة أدلى السيد أحمد قاسم بتصريح بإسم الوفد  جاء فيه:

 نحن نشكر رئيس بلدية صيدا لاستقبالنا اليوم، وهذه الزيارة تأتي من ضمن جولة نقوم بها لفعاليات المدينة حيث وضعنا  في صورة الظروف الصعبة التي تواجه الموقوفين في سجن الريحانية ان يتم معالجة هذا الملف القضائي إنسانيا وقانونيا،  وأن لا يتم تسييسه وأن لا يحمله طرف على مسؤوليته الخاصة

وهذا الهم والوجع يجب ان يكون صيداوي، وكل الفعاليات الصيداوية على إختلاف إنتماءاتها  يجب ان تكون مسؤولة عن هذا الملف لتحقيق العدالة ومعاملة الشباب الموقوفين وفقا للأسس القانونية ودون تمييز، وبمثل ما تتم معاملة قضايا أخرى شائكة وأكبر من هذا الملف .

 
 
السعودي

من جهته رحب السعودي بزيارة الوفد إلى دارهم في بلدية صيدا، حيث  إستقبلناه ضمن جولة يقوم بها على جميع الفعاليات التي يمكن ان تساعدهم، وهم إعتبروا  ان البلدية بإمكانها المساعدة إلى جانب الفاعليات التي تساعد في قضية الموقوفين.

وتابع:   منذ مدة كانت لنا زيارة لفخامة رئيس الجمهورية اللبنانيه العماد ميشال سليمان في عداد وفد صيداوي ضم دولة الرئيس فؤاد السنيورة ومعالي النائب السيدة بهية الحريري وصاحب السماحة مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، حيث جرى عرض ما يواجهه الموقوفون في سجن الريحانية من ظروف صعبة.

وقتها أشرت لأعضاء الوفد بأن الزيارة مفيدة لأنها تساعد في مطلب نقل الموقوفين من سجن الريحانيه إلى سجون أخرى بانتظار محاكمتهم،  وهذا ما حصل الحمدلله.

والموضوع الأساسي الآن هو العمل على تحقيق مطلب محق وهو التسريع بالمحاكمات والتحقيقات بحيث يتم الإفراج عن البرىء ، ومن تثبت إدانته يأخذ جزاء ه.. كل ما نريده في هذه القضية تحقيق العدالة وتعاون الجميع في هذا الموضوع.

 
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا