×

وقفة تضامنية مع الجيش اللبناني أمام القصر البلدي في مدينة صيدا تلبية لدعوة اللقاء التشاوري الصيداوي

التصنيف: كتب صيدا نت

2013-12-17  07:50 ص  1131

 

 لبت مدينة صيدا دعوة اللقاء التشاوري الصيداوي برئاسة النائب السيدة بهية الحريري وعبرت عن وقفتها التضامنية مع الجيش اللبناني رافضة إستهدافه تحت أي ظرف من الظروف ، مجسدة ذلك بإعتصام رمزي أمام باحة القصر البلدي وسط مدينة صيدا.

شارك في الإعتصام التضامني  رئيس البلدية المهندس محمد السعودي على رأس وفد بلدي كبير ضم عضوي المجلس البلدي محمد قبرصلي ومحمود شريتح ورئيسة الدائرة المالية والإدارية الآنسة زهرة الدرزي ورئيس الدائرة الهندسية المهندس الدكتور زياد الحكواتي وعدد كبير من الموظفين وقائد الشرطة البلدية المؤهل أول بلال الصياد، كما كانت مشاركة فاعلة لرئيس جمعية تجار صيدا على رأس وفد من المجلس الإداري للجمعية ضم السيدين محمد القطب ومحمود حجازي وجمع من تجار المدينة, وكذلك شارك في الإعتصام الرمزي  منسق  عام الشبكة المدرسية في صيدا والجوار الأستاذ نبيل بواب وعدد من ممثلي إدارات المدارس وجمع من طلاب المدارس في الشبكة.
كما  توقفت حركة السير في وسط مدينة صيدا لمدة 10 دقائق تضامنا مع الجيش اللبناني.
إفتتح الإعتصام بالنشيد الوطني اللبناني، فدقيقة صمت حدادا عن روح شهيد الجيش اللبناني الرقيب سامر رزق ، ثم هتف الجميع بصوت واحد: نعم للجيش اللبناني في وطننا لبنان الحبيب.. نعم للسلم الوطني.. عاشت مدينة صيدا مدينة الحياة والمحبة والتسامح".
رئيس السعودي
بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ألقى كلمة بالمناسبة جاء فيها: 
نحن نكرر ما قلناه بالأمس وندين أي عمل من أي طرف ضد الجيش اللبناني، فصيدا تفخر بأبنائها في الجيش اللبناني وبكل جندي على أرض هذا الوطن .
أردنا أن نعبر في هذا الإعتصام التضامني مع الجيش اللبناني، كبلدية صيدا وكجمعية تجار وكشبكة مدرسية، عن تنديدنا ورفضنا وإستنكارنا للإستهداف المدان للجيش اللبناني، فأبناء الجيش هم أبناؤنا وأهلنا ونحن نحتمي دائما بعباءة الجيش التي تظلل الجميع في هذا الوطن.
الشريف
رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها السيد علي الشريف قال :
نحن في هذا اليوم ونقف وقفة تضامنية مع انفسنا لاننا نعتبر الجيش عماد البلد وصمام الامان هو والقوى الامنية.  واذا لا يوجد امن في البلد لا يوجد اقتصاد. لذلك نقول ان صيدا هي مدينة العيش ولا يمكن ان يكون فيها احد ضد الجيش او ضد القوى الامنية.  وهي تحت سقف القانون وستبقى تحت سقف الدولة مهما كانت الظروف. من هنا نتوجه الى اهلنا جميعا مؤكدين شعارنا بأن صيدا مدينة للحياة ولن تعطلها اي حركات موتورة من أي كان .
بواب
من جهته السيد نبيل بواب قال بإسم الشبكة المدرسية في صيدا والجوار: ان رسالتنا اليوم كشبكة مدرسية  : اليوم 50 ألف طالب و100 الف ولي أمر و 6000 معلم ومعلمة كلهم قالوا بصوت واحد بإسم كل الاهالي نعم للجيش اللبناني، نعم لسياج الوطن حامي الحمى، قلناها ونرددها دائما بصوت عال أن الجيش هو فخرنا وعزنا.
من صيدا وقفنا هذه الوقفة التضامنية مع جيشنا الباسل، من صيدا مدينة الحياة والمحبة ومدينة التسامح والسلام، هذه هي مدرسة رفيق الحريري هذه هي صيدا دائما وابدا الى الأبد مع الدولة اللبنانيه ومع الشرعية اللبنانيه تقول بصوت واحد : كلنا للوطن للعلى للعلم .
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا