×

لوك جديد لساحة النجمة في مدينة صيدا

التصنيف: كتب صيدا نت

2014-01-05  07:15 ص  1498

 

تشهد ساحة النجمة في مدينة صيدا أعمالا إنشائية لإقامة بركة ونافورة مياه جديدة لتزين ساحتها الرئيسية وسط المدينة، حيث تواكب بلدية صيدا هذه الأعمال التي يتم تنفيذها ..

 

رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي لفت إلى أن إقامة البركة ونافورة المياه تأتي في إطار مشروع تطوير البنى التحية في المدينة، الذي يتم تنفيذه بإشراف مجلس الإنماء والإعمار ممولا بقرض من البنك الإسلامي للتنمية، وبدعم من نائبي المدينة دولة الرئيس فؤاد السنيورة ومعالي النائب السيدة بهية الحريري.

 

 وأضاف:   إن مشروع تطوير البنى التحتية بالمواصفات المحددة فيه هو من المشاريع الكبرى التي يتم تنفيذها في المدينة إلى جانب المشاريع الأخرى الهامة مثل :إزالة ومعالجة مكب النفايات بعدما تم إنجاز الحاجز المائي، إنجاز تشغيل معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة ومحطة الضخ لمياه المجاري ،إقامة المرفأ التجاري ، وإقامة متحف الأثار لمدينة صيدا وغيرها من المشاريع.

 

وأشار إلى أن ساحة النجمة سترتدي حلة جديد في مطلع العام 2014 ، حلة مشرقة ومضيئة .

 وقال : نتطلع لأيام تستعيد فيها صيدا نشاطها وحركتها ودورها الرائد في شتى المجالات، وما نأمله أن تنعم المدينة ومنطقتها وسائر المناطق اللبنانية بالأمن والإستقرار ليتحقق النمو والإزدهار في هذا البلد.

 

عضوا مجلس بلدية صيدا المهندسان علي دالي بلطة ومحمود شريتح تفقدا الأعمال الجارية واطلعا من المهندس محمود الزول(من مكتب إستشاري المشروع المهندس عبدالواحد شهاب) على سير الأعمال في البركة والنافورة والمقاييس الجمالية والفنية والتقنية التي يتم تنفيذها.

 

المهندس الزول لفت إلى أن الأعمال الجارية في مشروع تطوير البنى التحتية لمدينة صيدا تتم من قبل المتعهد مؤسسة الأعمال العربية وبإدارة شركة دنش للمقاولات والتجارة، وبإشراف مباشر من الإستشاري مكتب المهندس عبد الواحد شهاب، وأن إنجاز البركة والنافورة سيتم في غضون شهر ونصف بحيث تصبح الساحة الجديدة لمدينة صيدا جاهزة بعد إنجاز الغرفة الميكانيكية وخزان المياه .

 

وأشار إلى أن إرتفاع النافورة الرئيسية وسط البركة سيصل إلى نحو 10 أمتار، كما ستكون هناك نوافير أخرى فرعية بارتفاعات متفاوتة، و105 نافورة شلال صغيرة ستضفي أيضا جمالية على ساحة البركة ولا سيما خلال الليل حيث ستكون الإضاءة مميزة بسبعة ألوان .

 

وختم لافتا إلى أن فريقا متخصصا من المهندسين يشرف على تنفيذ الأعمال أيضا ويضم عن الشركة المتعهدة : كل من المهندسين رياض حمود وسعيد خواص ومحمود البيطار ويوسف البزري، وعن مكتب الإستشاري المهندس عبد الواحد شهاب: المهندس محمود الزول والمهندسة منار ميعاري.

 
 
 
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا