×

السعودي إستقبل وفدا جامعيا أميركيا يزور صيدا لـ 7 أسابيع ضمن مشروع التبادل الثقافي

التصنيف: كتب صيدا نت

2014-01-09  07:39 ص  825

 

 استقبل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في مكتبه بالقصر البلدي وفدا أميركيا – لبنانيا مشتركا ضم طلابا من جامعة  ACTS الأميركية برئاسة أستاذ الدراسات الكتابية في الجامعة تشاندر بريتجن، ووفدا لبنانيا من جامعة الجنان وثانوية الإيمان في صيدا ضم قاضي صيدا الشرعي الشيخ محمد أبوزيد، ومدير الجامعة الدكتور أحمد إشراقية وعدد من الطلاب ، ومدير ثانوية الإيمان رئيس اللجنة الثقافية في مجلس بلدية صيدا الأستاذ كامل كزبر.

وتأتي زيارة الوفد إلى مدينة صيدا ضمن مشروع التبادل الثقافي المشترك بين جامعة  ACTS الأميركية وجامعة الجنان وثانوية الإيمان في صيدا، حيث من المقرر أن يبقى الوفد الأميركي مدة 7 أسابيع في مدينة صيدا.
بداية رحب المهندس السعودي بالوفد الأميركي الزائر منوها بأهمية مشروع التبادل الثقافي المشترك بن الجامعتين وثانوية الإيمان معتبرا ذلك إنجازا حضاريا وتربويا يسجل  لصيدا في هذا المجال .
وأكد بأن زيارة الوفد الطلابي الأميركي فرصة هامة من أجل أن يطلع أعضاء الوفد من الطلاب على حقيقة الأوضاع في صيدا ولبنان بشكل عام ، وللتأكيد بأنه برغم الوضع الحساس، فأن الشعب اللبناني تواق للعيش بكرامة وبحرية،  لا تزال هناك إشراقة أمل في تلاقي الشعوب والحضارات من أجل خير الإنسانية عامة .
بعد ذلك عرض المهندس السعودي ملخصا عن المشاريع التنموية والبيئية الحيوية التي تم ويتم  تنفيذها في مدينة صيدا ، ومنها على سبيل المثال: ازالة جبل النفايات وإقامة الحديقة العامة والمرفأ التجاري والحاجز المائي معمل فرز النفايات الصلبة وتطوير البنى التحتية لمدينة صيدا وغيرها.
من جهته قال  منسق الوفد الأميركي جايسن كونر :نحن سعدنا اليوم بلقاء رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وقد استمعنا منه الى شرح مفصل عن المشاريع التي تقوم بها البلدية ، ونحن نثمن جهوده على رأس المجلس البلدي في إنجاز هذه المشاريع الهامة .
وقال : ان الهدف من زيارة الوفد لمدينة صيدا هي للتبادل الثقافي بين جامعة ACTS في أميركا و جامعة الجنان وثانوية الايمان في صيدا وللتعرف على الحضارات الثقافية والدينية وعلى الافكار والتقاليد العربية ، لافتا إلى أن الوفد سيمكث في صيدا حوالي 7 اسابيع .
وختم مشيرا إلى أن الوفد سيقوم بزيارات مختلفة لعدد من فاعليات صيدا السياسية والروحية ومعلمها الأثرية والسياحية والحضارية، كما  سيشارك في العديد من النشاطات والفعاليات الثقافية والدينية اضافة الى انشطة متنوعة .
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا