×

استقالة رئيس بلدية ومختار حارة صيدا

التصنيف: وفيات

2015-04-10  07:06 ص  1827

 

السفير

وصلت كل المساعي والوساطات التي بذلت منذ نحو شهرين لإنهاء الخلافات التي عصفت بين رئيس بلدية حارة صيدا سميح الزين وثمانية أعضاء بلديين مستقيلين، محسوبين على حركة «أمل»، إلى طريق مسدود. وحصل أمس، ما كان متوقعاً حيث قدم رئيس البلدية الزين استقالته وسجلها لدى الكاتب العدل في صيدا مع ثلاثة أعضاء آخرين، هم، حسن السيد محمد صالح، وأبو جهاد حسن الزين، وناصر الزين. إلا أن اللافت أمس، كان تقديم مختار البلدة رئيس «رابطة مخاتير منطقة الزهراني» مصطفى الزين استقالته أيضاً، وسجلها لدى الكاتب العدل.
وأكد سميح الزين أن الاستقالة سجلت لدى كاتب العدل في صيدا، ويضعها بتصرف الرئيس نبيه بري أولاً».
يُذكَر أن الاستقالة جاءت بعد فشل كل المساعي التي بذلت مع الأعضاء الثمانية، عبر موفدين لبري، من أجل رأب الصدع وعودة اللحمة إلى البلدية.
أما المهلة القانونية لقبول استقالاتهم فتنتهي نهاية الأسبوع الحالي، ومع عودة السرايا الحكومية لفتح أبوابها بداية الأسبوع المقبل تكون بلدية حارة صيدا بحكم المنحلّة فعلياً، وتوضع بتصرف محافظ الجنوب منصور ضو.
والأعضاء المستقيلون الثمانية، هم، حسن فضل صالح، عيسى ناجي الزين، محمد إبراهيم الزين، سمير مصطفى عبده، هشام علي قلقاس، حسن حسين ياسين، حسين هاشم، ومحمد مصطفى عيد. والأعضاء الثلاثة الذين لم يتقدّموا باستقالاتهم من أصل الأعضاء الخمسة عشر، فينتمون إلى «حزب الله» وهم خارج الصراع.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا