×

مخاطر النوم بالماكياج على البشرة

التصنيف: نسوان

2015-03-01  08:41 م  441

 

تتعدد الحالات التي تنسى المرأة فيها أو تتكاسل في إزالة الماكياج عن بشرتها، خصوصاً قبل النوم، ما يُعرّض البشرة للخطر. قد تعود المرأة بعد يوم عمل شاق، منهكة يُباغتها النعاس، فتنام دون أن تزيل الماكياج، متتناسية حقيقة أن للآخير آثاراً جانبية على البشرة بعد مدّة معينة من الوقت.

 
كريم الأساس: إن كريم الأساس مستحضر أكثر سماكة من غيره، كما أن جزئياته الكبيرة تتعرض للإنكسار والتحلل خلال النهار بفعل التعرض لأشعة الشمس، الرياح، التلوث... وبالتالي، إن بقاء الماكياج يمنع تجدد البشرة، ويقضي على الكولاجين المسؤول عن الحفاظ على صحة الخلايا، المفاصل والبشرة، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد وإنسداد المسام، فتصبح البشرة أكثر عرضة للبثور والرؤوس السوداء.

أحمر الشفاه: إن النوم دون إزالة أحمر الشفاه يؤدي إلى جفاف وتشقق المنطقة، لذلك لا بد لك من تنظيف شفاهك جيداَ قبل النوم، ووضع أحمر الشفاه المرطب مباشرةً.

الماسكارا: إن المواد الوجودة في جميع أنواع الماسكارا تسدّ المسامات وتؤدي إلى تهيّج البشرة، إضافة إلى تورّم الجفون وإلتهاب منطقة العين. كما أن الرموش، ومع الوقت، تصبح سهلة الإنكسار.

إحرصي إذاً على إزالة مكياجك حتى ولو كنت متعبة من خلال تخصيص وقت لذلك قبل النوم، وبذلك تحمين بشرتك من الأضرار التي يمكن أن تلحق بها، قبل فوات الأوان.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا