×

تكنولوجيا المكياج للتحكم في الأجهزة والألات من بُعد

التصنيف: نسوان

2015-03-01  09:10 م  543

 

أخترعت عالمة كمبيوتر برازيلية مجموعة رائعة من تصاميم مواد التجميل كالرموش والأظافر الاصطناعية تحتوي على رادارات الكترونية لها القدرة على التحكم بالأجهزة الكهربائية والألات المختلفة من بُعد .


وأطلقت كاتيا فيغا على مشروعها الجديد اسم "تكنولوجيا المكياج" والذي تم عرضه في مؤتمر التكنولوجيا التفاعلية بجامعة سانت أندرويس ، في وقت سابق هذا الشهر ، بحسب ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية .

واستطاعت فيغا تحقيق دمج مميز بين تكنولوجيا الاتصال والتحكم من جهة وعالم التجميل والمكياج من جهة أخرى .

من خلال تصنيع مكملات تجميلية تحتوي على رادارات صغيرة ، تستطيع تشغيل مختلف أنواع الأجهزة .

وضمت مجموعة التصاميم رموش اصطناعية تحتوي على حساسات عندما يغلق مستخدمها عينيه لأكثر من نصف ثانية تكتمل الدائرة الإلكترونية ، وتعطي إشارة لاسلكية لتشغيل محرك سيارة على سبيل المثال ويحدث العكس عند فتح العينين حيث يتم إطفاء المحرك .

كما عرضت فيغا أظافر اصطناعية سهلة الفك والتركيب ومصنوعة من البلاستيك أوالأكريليك وتحتوي على بطاقات تحديد هوية تعمل بالأمواج الراديوية ومغانط صغيرة ، وطلاء موصل للإشارات المغناطيسية ، وتساعد في أداء العديد من المهام مثل فتح الأبواب الآمنة ، كما يمكن الاستعاضة بها عن تذاكر الحافلة أو القطار .

ويمكن لهذه الأظافر أن تفعل مفاتيح المغنطة في أجهزة الهاتف للتحكم بها وإجراء المكالمات عن بعد .

وتستطيع أن تؤدي بعض المعزوفات عن بعد على برنامج محاكاة البيانو على الكمبيوتر عن طريق نقل الإشارة لا سليكاً إلى جهاز مقترن بالكمبيوتر .

ومر المشروع بعدة صعوبات في البداية كان أبرزها التوصل إلى تركيبة مناسبة للمواد المستخدمة لا تضر بالجلد ، والحصول على موافقة من الجهات الصحية المختصة عليها .

وتأمل فيغا بطرح تصاميمها في الأسواق في القريب العاجل

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا