×

العهد أحرَز بطولة لبنان في صيدا والراسينغ أحيا آماله

التصنيف: رياضة

2015-04-20  07:35 ص  751

 


العهد أحرَز بطولة لبنان والراسينغ أحيا آماله
تُوِّج العهد بلقب بطل الدوري اللبناني لكرة القدم أمس الأحد بفوزه الثأري على النجمة حامل اللقب 2-0 في المباراة التي أجرِيَت بينهما على ملعب صيدا البلدي في ختام المرحلة العشرين. وهذا اللقب الرابع للعهد في تاريخه بعد مواسم 2007-2008 و2009-2010 و2010-2011.

في المقابل ستتّجه الأنظار إلى المرحلتين الأخيرتين حيث ستحتدم المنافسة للهروب من خطر السقوط إلى الدرجة الثانية بين أربعة أندية، هي الراسينغ الذي أنعشَ آماله وشباب الساحل الذي دخل عنقَ الزجاجة والاخاء الأهلي عاليه والتضامن صور، وأيّ زَلّة قدم من الفرَق المذكورة ستطيحه حتماً إلى دوري المظاليم.

العهد- النجمة (2-0)

ثأرَ العهد من النجمة بالتغَلّب عليه 2-0، في المباراة المشهودة التي احتضَنها أمس ملعب صيدا البلدي، محَقّقاً فوزَه السابع على التوالي. إفتَتح الفائز التسجيل في الدقيقة الثامنة حين أرسَل حارس العهد محمّد حمود كرةً طويلة إلى منطقة النجمة فأخطأ المدافع محمّد قاسم في إبعاد الكرة ليستغلّ الأمر العاجي ريمي اديكو حيث انفرَد وسَجّلَ الى يمين الحارس أحمد تكتوك.

وتابَع العهد سيطرتَه وسط ضياع الفريق النبيذي، وأضاف أحمد زريق الهدف الثاني في الدقيقة 38 من ضربة حرّة. في الشوط الثاني تبادلَ الفريقان السيطرة مع هجمات أخطر للعهد، فيما صنعَ لاعبو النجمة بعضَ المحاولات من دون النجاح في هزّ الشباك.

الراسينغ - الساحل (1-0)

نجَح الراسينغ في إبقاء آماله معلّقة في البقاء في دوري الأضواء عقب فوزه الثمين على شباب الساحل 1-0، في المباراة التي أجرِيت أمس على ملعب بلدية برج حمود . قدّمَ أصحاب الأرض عرضاً جيّداً وكانوا الأحسن انتشاراً وتنظيماً على أرض الملعب وفرضوا سيطرة شِبه كاملة على المباراة أثمرَت عن الهدف الوحيد في الدقيقة 73 بواسطة التشيكي دافيد ستريهافكا بعد تمريرة أمامية من أحمد حجازي.

وكلمةُ حقّ تُقال، إنّ مدرّب القلعة البيضاء موسى حجيج أدخَل الروح القتالية في صفوف الفريق منذ تسَلّمِه مهامّه من حوالي الشهر حيث أشرفَ حتى الآن على أربع مباريات، قدّمَ الفريق أداءً لافتاً وجيّداً لكنّ الحظّ خانَه في تحقيق أهدافه حيث كان الفريق الأقرب الى الفوز من التعادل أو الخسارة.

أمّا شباب الساحل بقيادة مدرّب الراسينغ السابق ليبور بالا فلعبَ من دون خطة واضحة، حيث افتقد إلى التنسيق بين خطوط الفريق الذي لم يشَكّل أيّ فرصة حقيقية على مرمى الحارس الابيض علي الحارس. وشهدَت المباراة حالتَي طرد في الدقيقة 83 للاعب الساحل حسين الدر الذي تعرَّضَ بالضرب لأحمد حجازي وأيضاً الأخير لنَيله الإنذار الثاني.

السلام - التضامن (0-0)

فشلَ كلّ مِن الإخاء الاهلي عاليه والتضامن صور في الهروب من خطر الهبوط الى الدرجة الثانية، فاكتفَيَا بالتعادل السلبي، وذلك في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب بلدية بحمدون. لم ترتقِ المباراة الى المستوى المطلوب وانحصَر اللعب وسط الملعب لاعتماد الفريقين الخطة الدفاعية.

السلام - الغازية (2-2)

تعادلَ السلام زغرتا مع ضيفه الشباب الغازية 2-2، في اللقاء الذي احتضَنه ملعب المرداشية. تقدّمَ السلام عبر عمر زين الدين في الدقيقة 25، وعزّزَ التشيكي بتر تراب النتيجة في الدقيقة 44. وسيطرَ الغازية في الشوط الثاني وسَجّل هدفين بواسطة حسن دنش في الدقيقتين 58 و61.

الأنصار - طرابلس (1-0)

على ملعب طرابلس البلدي تغَلّبَ الأنصار بصعوبة على فريق طرابلس 1-0، وذلك في اللقاء الذي جمعهما السبت الفائت. جاءت المباراة متوسطة المستوى نظراً لغياب الحافز لدى الفريقين، وتمكّنَ الفريق الأخضر من تسجيل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 32 بواسطة إبراهيم سويدان.

النبي شيت - الصفاء (2-1)

حقّقَ النبي شيت فوزَه الثالث على التوالي بقيادة مدرّبه محمد الدقة بتغَلّبِه على الصفاء 2-1، وذلك في اللقاء الذي جمعَهما السبت الفائت على ملعب الأوّل في البقاع. تقدَّمَ النبي شيت بهدف سَجّله علي ناصر الدين في الدقيقة 22 وعزّزَ السنغالي شيخ ديوك فوزَ فريقه بتسجيله الهدفَ الثاني في الدقيقة 49، قبل أن يقلّصَ نور منصور الفارق من ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة.

ترتيب المرحلة العشرين

1- العهد 50 نقطة. 2- الأنصار 41 نقطة. 3- النجمة 38 نقطة. 4- طرابلس 30 نقطة. 5- النبي شييت 27 نقطة. 6- السلام زغرتا 26 نقطة. 7- الصفاء 24 نقطة. 8- شباب الغازية 23 نقطة. 9- شباب الساحل 20 نقطة. 10- التضامن صور 19 نقطة. 11- الاخاء الأهلي عاليه 17 نقطة. 12- الراسينغ 17 نقطة.

ترتيب الهدّافين

1- ميكاييل كافووي (طرابلس) 16 هدفاً. 2- لوكاس غالان (السلام زغرتا) 14 هدفاً. 3- عبد الله كانوتي (الشباب الغازية)، ريمي اديكو (العهد)، شيخ ديوك (النبي شيث) ولكلّ منهم 11هدفاً. 4- محمد المساكني (العهد) 10 أهداف. 5- وسيم عبد الهادي (شباب الساحل)، ابيديه برانس (الأنصار)، ولكلّ منهما 9 أهداف. 6- نور منصور (الصفاء) 7 أهداف.8- علي بزي (النبي شيت)، خالد تكه جي (النجمة)، ولكلّ منهما 6 أهداف.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا