×

بلدية صيدا إستضافت اللقاء الترويجي لجمعية بيروت ماراثون

التصنيف: الشباب

2015-05-07  11:45 ص  675

 

عقدت جمعية بيروت ماراثون لقاء حضره ممثلون عن الجمعيات والهيئات الأهلية والإجتماعية والنسائية والمؤسسات التربوية والكشفية في مدينة صيدا وجزين من أجل الإعلان عن سباق بيروت ماراثون للسيدات الذي تنظمّه الجمعية يوم الأحد 7 حزيران الشهر المقبل في مدينة جبيل – بيبلوس بالتعاون مع بلدية المدينة .

اللقاء الذي عقد في ضيافة القصر البلدي لمدينة صيدا تقدّم حضوره رئيس البلدية السيد محمد السعودي ورئيسة جمعية بيروت ماراثون السيدة مي الخليل، ومنسق تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا السيد ماجد حمتو، ونائب رئيس الجمعية العميد المتقاعد حسان رستم، ومنسق الجمعية في صيدا السيد بشير السقا ، وعضو المجلس البلدي المهندس محمد منذر أبوظهر، والمؤلفة الموسيقية السبرانو هبة القواّس التي أنشدت النشيد الوطني اللبناني بمرافقة حضور اللقاء ثم كانت لها كلمة أشارت فيه لعلاقتها الوجدانية مع مدينتها صيدا معربة عن سعادتها في قيام هذا النشاط الذي يعطي صورة حقيقية عن المرأة اللبنانية.

بعد ترحيب وتقديم من المستشار الإعلامي للجمعية حسان محيي الدين  كانت كلمة رئيس بلدية صيدا الذي أعرب عن سعادته في أن تحط جمعية بيروت ماراثون رحالها في صيدا لافتاً إلى أن الجمعية استطاعت في وقت قياسي أن تسجل نمواً قل نظيره بفضل الجهود التي تقوم بها السيدة مي الخليل وفريق العمل وأن من أسباب نجاح الجمعية أنها تجاوزت حدود بيروت على صعيد نشاطاتها التي طاولت كل المناطق اللبنانية وسجلت مشاركات في هذه النشاطات من أنحاء العالم .

ولفت إلى أن جمعية بيروت ماراثون حددت قضية لكل سباق من أجل الركض تحت عنوانها وحوّلت كل سباق إلى تظاهرة راقية للتعبير عن الرأي وليس آخرها سباق السيدات مشيراً إلى أن قضايا حقوق المرأة لاسيما في منطقتنا مازالت تحتاج الكثير من العمل حتى تستقيم الأمور وأن المشكلة ليست في النصوص القانونية وإنما في بعض العقليات التي تنكر هذه الحقوق علمأ أن الأديان كرّستها ثم إنتهكت هذه الحقوق تحت مسميات مثل العادات والتقاليد .

وختم داعياً لعدم التراجع في تحصيل هذه الحقوق ومن أجل ذلك علينا أن يكون إتجاهنا دائماً إلى الأمام وفق شعار السباق " أركضي لقداّم " مطالباً السيدة مي الخليل بأن يكون لصيدا العام المقبل نشاط على هذا الصعيد .

وفي كلمتها شكرت رئيسة جمعية بيروت ماراثون لرئيس بلدية صيدا صاحب الشخصية الإنمائية استضافته هذا اللقاء العابق بمحبة أهالي المدينة وبأريج زهر ليمون بساتينها وحيّت شهداء الوطن والصحافة في يوم 6 أيار واعتبرت أن تضحيات شهداء المؤسسات العسكرية والأمنية هي التي أتاحت لنا أن نكون اليوم في هذا اللقاء وأن يبقى الوطن مصاناً ومنيعاً .

وقالت أنها ليست المرة الأولى التي نأتي فيها الى صيدا ولن تكون الأخيرة وسبق أن أقمنا نشاطاً بالتعاون مع بلدية صيدا عام 2012 يوم نظّمنا سباقاً لإكتشاف المواهب تحت عنوان " بدنا نجمّع الألف عداء وعداءة " للركض في سباق الماراثون لمسافة 42 كلم ونحن اليوم في صيدا للإعلان عن سباق بيروت ماراثون للسيدات في نسخته الثالثة التي تقام يوم الأحد 7 حزيران المقبل في مدينة الحرف جبيل – بيبلوس بالتعاون مع مجلسها البلدي ورئيسه السيد زياد حوّاط وهو تأكيد على أهمية دور البلديات وشراكتها على هذا الصعيد .

وأضافت أننا في صيد اليوم لإنها كانت وستبقى بوابة الجنوب الغالي والأمانة في أعناق كل اللبنانيين ...

ونحن في صيدا لإنها مدينة الإنفتاح هكذا كانت وهكذا ستبقى ...

ونحن في صيدا لتأكيد التواصل بين المناطق اللبنانية وكي نوجّه الدعوة إلى أهلنا في صيدا وفي جزين وكل الجنوب للذهاب إلى جبيل والركض في شوارعها والتعرّف على معالمها الحضارية والتراثية .

ونحن في صيدا لنقول أن هذه المدينة جديرة أن تكون ممثلة وحاضرة في كل حدث واستحقاق ولتحكي قصة وإرادة ناسها في الحياة مهما تعاظمت التحديات .

ودعت رئيس بلدية صيدا أن يكون في صدارة المشاركين من المدينة يوم السباق وأنها تحمل له دعوة على هذا الصعيد من زميله رئيس بلدية جبيل مشيرة إلى أن الرجال متاح لهم المشاركة ضمن فعاليات السباق خصوصاً سباق المرح لمسافة 5 كلم بهدف دعم المرأة وحقوقها .

وختمت بدعوة المرأة الصيداوية والجنوبية عموماً لتكون بقلب هذا الحدث لترفع الصوت وتنقل صورتها الحقيقية لكل الوطن ولكل العالم وتؤكد حقيقة ما يقال بأن وراء كل رجل عظيم إمرأة عظيمة وبأنها هي من تهّز السرير بيمينها والعالم بيسارها.

وختمت بالشكر للسبرانو هبة القّواس مشاركتها ووجّهت التحيّة لجنديين مجهولين كانا وراء تحضيرات اللقاء وهما عضو بلدية صيدا السيدة عرب كلش ومنسّق جمعية بيروت ماراثون لدى مدينة صيدا السيد بشير السقّا .

هذا وكان عرض خلال اللقاء فيلم وثائقي عن جمعية بيروت ماراثون وتوّلت السيدة الخليل تقديم سوار السباق لكل الحاضرين وأخذت الصور التذكارية .

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا