×

مؤسسة معروف سعد تنظم يوماً علمياً في صيدا

التصنيف: الشباب

2015-05-10  07:30 م  1210

 

نظمت مؤسسة معروف سعد الثقافية الاجتماعية الخيرية - قطاع أطباء الأسنان- وتحت رعاية وحضور أمين عام اتحاد أطباء الأسنان العرب، نقيب أطباء الأسنان في بيروت البروفسور إيلي عازار المعلوف، يوماً علمياً في مطعم ذوات في صيدا.
حضر اليوم العلمي أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد، وعميد كلية طب الأسنان في الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، وعميد كلية طب الأسنان في جامعة بيروت العربية البروفسور عصام عثمان، ورئيس قسم كلية الأسنان في جامعة الاسكندرية البروفسور أحمد عبد المجيد، ورئيس رابطة أطباء الأسنان – فلسطين- الدكتور حسن الناطور، ورئيس رابطة أطباء الأسنان في البقاع الدكتور علي حجيري، رئيس أطباء الأسنان في الضاحية الدكتور عبد النبي بسام، رئيس رابطة النبطية الدكتور عصام غزال، مسؤول أطباء الأسنان في حركة أمل الدكتور فيصل مروة، مسؤول أطباء الأسنان في الحزب التقدمي الدكتور أكرم حليمة، وممثل عن رابطة الجبل الدكتور حسان، والمسؤول عن رابطة بيروت في طب الأسنان الدكتور هشام الكعكي، وعضو مجلس النقابة الدكتور محمد بوكنعان، والدكتور محمد قطايا، ورئيس قسم التعويضات في جامعة الإسكندرية الدكتور أحمد عبد الحميد، ورؤساء روابط وأعضاء من المجلس النقابي لأطباء الأسنان.
بدأ اليوم بالنشيد الوطني اللبناني.، وبكلمة للدكتور إبراهيم جبارة " أخصائي في جراحة اللثة وزرع الأسنان" رحب فيها بالحضور.
كلمة قطاع أطباء الأسنان في مؤسسة معروف سعد الثقافية الاجتماعية الخيرية ألقاها الدكتور عبد القادر البساط، قال فيها:" يشرفني أن أرحب بكم اجمل ترحيب في مدينتكم صيدا.. صيدا العروبة والمقاومة والوحدة الوطنية... صيدا قلعة الجنوب الباسل... صيدا المدينة النموذجية في العيش الوطني والمحبة بين كل أبنائها بمختلف طوائفهم ومذاهبهم... صيدا الثقافة والتفكير.. لا صيدا التكفير.. صيدا معروف سعد.
 إن العمل النقابي شأن عام يتطلب جهداً ودراية وحكمة وإلماماً بالمتطلبات المهنية والنقابية، والهدف منه تطوير المهن الحرة التي تنضوي تحتها النقابات المهنية التي أنيط بها بحسب الأصول والقوانين إدارة وتطوير المهنة مما ينعكس إيجابياً على أصحاب المهن استقراراً ورغداً  في العيش، وكل ذلك تحت عنوان العمل التطوعي النقابي. ومن يتصدى لهذا العمل يعتبر من المضحين في سبيل الخدمة العامة ليس بوقته فقط،، إنما  بماله وصحته وأعصابه، وهذا هو حالنا اليوم في نقابتنا التي نتمنى لها التوفيق".
أمين عام اتحاد أطباء الأسنان العرب، ونقيب أطباء الأسنان في لبنان البروفيسور إيلي عازار المعلوف، كانت له كلمة رحب فيها بالحضور.  وشرح سبل تطوير عمل قطاع أطباء الأسنان في لبنان،  شارحاً المشاكل التي تواجههم نتيجة عدم التزام بعض الدكاترة بالاختصاص الذي تخرجوا منه. الأمر الذي من شأنه أن يعرضهم للمساءلة. وشدد على ضرورة وأهمية إلزامية التأمين الصحي للأطباء وذلك لهدف حماية الأطباء والوقوف إلى جانبهم. داعياً إلى التكاتف من أجل الارتقاء بعمل النقابة لأعلى المستويات. وأكد أن  العمل النقابي بجوهره يعتبر عملاً متقدماً يهدف إلى تحقيق الأهداف التي تضعها النقابة لحماية الاطباء وتحسين ظروفهم وحمايتهم من منتحلي الصفة والطارئين على المهنة.
وختم اللقاء بثلاث مداخلات.
الأولى قدمها الدكتور جوزيف صباغ وهو دكتور في التجميل في طب الأسنان تحت عنوان: "    Learning from mistakes in adhesive dentisty"، وعرض خلال محاضرته الأخطاء التي يمكن أن تحدث أثناء تطبيق حشوات الأسنان.
الثانية قدمها الدكتور روجيه ربيز وهو أخصائي في سحب العصب تحت عنوان:" Material and management for preserving pulpvitality " ، عرص خلالها طرق الوقاية وحماية عصب الأسنان.
أما المحاضرة الثالثة فقد قدمها الدكتور جهاد حبلي وهو أستاذ في جامعة جنوى في إيطاليا ومتخصص في اللايزر في طب الأسنان، والمحاضرة تحت عنوان:"  Erbium and diode laser treatment and clinical cases"، وعرض خلالها كيفية استخدام أجهزة حديثة في اللايزور في طب الأسنان.
واختتم النشاط بحفل عشاء.
يشار إلى أن الشركات التي رعت اليوم العلمي هي: medochemie، moxiclav ، services rapides، gannage dental، rovital، dentoplast.
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا