×

صيدا مدينة رمضانية

التصنيف: الشباب

2015-06-24  12:05 م  384

 

 

بهية النعماني
إننا نستقبل ضيفاً عزيزاً غائباً لا يهلٰ إلينا إلا مرة في العام، يزورنا فنكون له أشدُّ حبّاً، ضيفٌ تَخفق بحبه القلوب، وتشد إليه الأعناق، وتتطلّع الأعين لرؤية هلاله، وتتعبَّد النفوس المؤمنة ربَّها بذلك.
 مدينه صيدا تختص بما يعرف ب "فوانيس رمضان" وهي مصابيح مختلفه الالوان والاحجام تستخدم في تزيين الشوارع ومداخل المساجد في شهر رمضان المبارك كتقليد سنوي يحافظ عليه الصيداويون ويعملون به حتى الان. 
يتميز شهر رمضان المبارك في صيدا بعادات وتقاليد دينيه واجتماعيه وثقافيه تكاد تكون موحده بين مختلف المناطق الصيداوية.فصيدا مدينة رمضانية تتمتع بهذه الميزة من خلال الزينة التي اضاءت المدينة بفوانيسها و هلالها .حيث قامت بلدية صيدا و العديد من المؤسسات التجارية بوضع الزينة في صيدا و اضاءتها في احياء المدينة . حيث اشعل المنطقة بالمجسم الرمضاني الذي وضعه عند اشارة ايليا بجانب المول  واضاف المجسم للمدينة  رونقا جميلا و مميزا  بالوانه الرمضانية .و هي خطوة انسانية و مهمة لان ريعها سيعود الى دار رعاية الايتام .اضافة الى العديد المؤسسات التي رفعت زينتها في شوارع صيدا و احيائها .و المجسمات و الفوانيس المتعددة الالوان.صيدا حقاً مدينة رمضانية

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا