×

مبادرة للشباب المسلم في عين الحلوة لعدم تجدد الاشتباكات المسلحة

التصنيف: الانتخابات

2015-09-05  09:24 م  735

 

في خطوة لافتة أعلن تجمع الشباب المسلم الذي ينضوي تحته تنظيم جند الشام وفتح الاسلام ومجموعة بلال بدر والشيخ اسامة الشهابي عن مبادرة على ابواب بدء العام الدراسي الجديد وقرب حلول شهر الحج وعيد الأضحى تقوم على عدم البدء بأي إشتباك او قتل ما لم يتم الاعتداء عليهم.
وقال تجمع الشباب المسلم في بيان: لقد مرّ أهلنا في المخيم بأزمة شديدة لبِسوا فيها لباس الخوف والجوع والتهجير وشاهدوا بأعينهم القصف والتدمير وسقط القتلى والجرحى ولا حول ولا قوة الا بالله.

واضاف: فنحن لا نريد أن ندافع عن أنفسنا ولا أن نبرر ما جرى لأهلنا الكرام في المخيم ولكن الله يشهد بأننا ما فتحنا معركة ولا فكرنا بها ولا سولت لنا أنفسنا ، بل كل ما فعلناه هو أننا دافعنا عن أنفسنا وأطفالنا وأهلينا وبيوتنا وهذا حق شرعي وعقلي ومنطقي فالمعركة ابتدأها من صنعوا مسرحية اﻹغتيال في حطين واضطررنا للرد مكرهين.

وتابع: نحن حاولنا منع المعركة قبل شهر عندما عملنا مع القوى اﻹسﻻمية على تفكيك المعركة التي سعوا لها في حي طيطبا وعكبرا ودعمنا فكرة تسليم نادي المقدسي للقوى اﻹسﻻمية لمنع المعركة والدمار يومها ، فإذا نسيتم فنحن لم ننسى.

واردف يعلم الله بأننا في تجمع الشباب المسلم ما أعلنا عن هذا التجمع إلا ليعيش أهلنا بإيمان وأمان وإطمئنان وكي نُقلل من المآسي التي يعيشها الناس فنحن بشر ولسنا ملائكة نُخطئ ونُصيب ونحن نذرنا أنفسنا لنكون مفاتيح خير مغاليق شر يُفرحنا ما يُفرحكم ويُؤذينا ما يؤذيكم.

نحن منكم ولكم وسنسعى لنكون أنفع الناس للناس إن شاء الله وهذا هو ديننا وعقيدتنا وليس تكتيكاً وﻻ مناورات .

لذلك وفي هذه الظروف الصعبة نعلن لأهلنا في المخيم مبادرة من طرفنا وخاصة نحن على أبواب المدارس وفي الشهور المحرمة وخاصة في شهر الحج ومقبلين على عيد الأضحى نقول لأهلنا أننا لن نبدأ بإشتباك ولا قتل ما لم يُعتدى علينا فنحن لا نرضى أن نظلِم ولا أن نُظلَم وهذه المبادرة ليست ضعفاً ولا عجزاً ولا خوراً بل هي من صلب عقيدتنا وديننا وننبه أن هناك ثأر عشائري وعائلي لا نستطيع منعه لأننا لا نملك القدرة على ذلك.

وقال المؤامرات على المسلمين وتحديداً على أهل فلسطين كبيرة وخطيرة فالعدو يخطط لتيئيسنا ثم لتهجيرنا أو أن نقبل بالتوطين والتعويض ، فبإذن الله لن يحلم بهذا الأمر كل من تسول له نفسه التخلي عن الأقصى الأسير ولن نكون نحن ذريعة لهذا الأمر ، فنحن منكم يا أهل المخيم يُؤلمنا ما يؤلمكم ويُسعدنا ما يُسعدكم فلا تسمحوا أن يأتيّ أناس من خارج المخيم كي يعبثوا بأمنكم.

وطالب المعنيين أن يُعوضوا على كل من دُمر بيته أو خربت تجارته أو أصيب إثر الإشتباكات ، ونطالب أصحاب المال بالتعجيل في هذا الأمر قبل حلول الشتاء فحال أهلنا يُحزن الطفل الرضيع.

وأخيراً نسأل الله الشفاء للجرحى والرحمة للشهداء وأن يجعلنا هُداة مهدين وان نكون لبِنة في البناء وليس معولاً للهدم ونقول ﻷهلنا عودوا آمنين مطمئنين الى مخيمكم فنحن لسنا سوى خداماً للدين وللمسلمين.  

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا