×

عائلة ش احمد الأسير في العسكريّة

التصنيف: أمن

2015-09-15  06:50 ص  288

 

لينا فخر الدين
بات محسوماً، أنّ الجلسة المخصّصة لموقوفي عبرا في المحكمة العسكرية، اليوم، ستتأجل حتى يطلع محامو المدعى عليهم على التحقيقات الأوليّة التي أجريت مع أحمد الأسير في مقرّ مخابرات الجيش والأمن العام.
ووسط إجراءات أمنيّة أكثر من استثنائيّة، سيمثل أحمد الأسير أمام «العسكريّة» برئاسة العميد الركن الطيّار خليل إبراهيم.
إطلالة إمام «مسجد بلال بن رباح» على الحاضرين داخل المحكمة بهيئته القديمة بعد أن عاد ليرخي لحيته ويلبس عباءته البيضاء، وحدها الحدث البارز، لأن معلومات «السفير» تؤكّد أنّ عائلة الأسير المؤلفة من والده ووالدته وزوجته سيحضرون جلسة اليوم.
وقد استغرب البعض إمكانية حضور عائلة الأسير للجلسة، على اعتبار أنّه لا يحقّ لأهالي المدعى عليهم حضور الجلسات إلا استثنائياً، فيما علم أن العائلة، وعبر وكلاء الدفاع عنه، قد أخذوا موافقة إبراهيم على الأمر، والذي لم يبدِ اعتراضه.
ومن المفترض أن تجتمع العائلة مع الأسير بعد انتهاء الجلسة، في إحدى الغرف المجاورة لقاعة المحكمة، من دون أن تغيب العيون الأمنيّة عن اللقاء العائلي، خصوصاً وأنّ أهل «الشيخ» يشكون من أنهم لم يروه منذ أكثر من سنتين ولم يعلموا بخبر محاولة سفره وتوقيفه، إلا عبر الإعلام.
في حين، لن يحضر أهالي العسكريين الشهداء في معركة عبرا الجلسة، كما جرت العادة، بعد أن حضروا عدداً من الجلسات خلال الأشهر الماضية.
كما علمت «السفير» أنه تمت الموافقة على طلب وكلاء الدفاع عن الأسير لرؤيته غداً الأربعاء في مكان توقيفه.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا