هذا كلام وزير البيئة طارق الخطيب عن معمل النفايات ونقطة ع السطر
التصنيف: بيئة
2017-07-26 04:55 م 8482
زيارة مفاجاة لوزير البيئة اللبناني طارق الخطيب الى معمل فرز النفايات للاتطلاع عن كثب وبالعين المجردة, لا عن طريق التقارير المكتوبة, عن المعمل وما يحصل منذ مدة من اعتراضات على اداء ادارة المعمل والعوادم التي تكاثرت. دون أي موعد او تنسيق مسبق أو طلب من ادارة المعمل بان الوزير سيحل ضيفا على المعمل، تفجاة الحرس بموكب الوزير ظهر يوم الاربعاء عند الساعة الواحدة الا ربع حيث دخل واجتمع مع المدير العام للمعمل المهندس نبيل زنتوت وبحضور وسائل الاعلام وكاميراتهم وآلات التسجيل، وعند انتهاء الاجتماع تقدم الاعلاميون من الوزير لاخذ التصريح قال: لا كلام الان اريد ان ارى بعيني واشاهد العمل. وفعلا نزل الوزير برفق المدير العام والاعلاميين وشاهدوا العوادم والمعمل والكسارة التي تفرم العوادم وبقي ساعتين داخل المعمل يتفقد كل صغيرة وكبيرة، بعدها سمح الوزير للاعلاميين باخذ التصريح الصحفي الذي قال
الوزير الخطيب ابدى اعجابه بأداء المعمل منوهاً بجهود ادارته في الحرص على انتظام عمله بشكل سليم وايجاد الحلول البيئية المناسبة لمشكلتي الروائح والعوادم .
وقال الوزير الخطيب : سمعت عدة شكاوى من مواطنين عن انبعاث روائح قوية في محيط المعمل واحببت ان ازور المعمل واعاين شخصيا واتاكد من سلامة ادائه البيئي وارى المشاكل التي يعانيها واناقش الحلول مع ادارة المعمل ، لا سيما الحلول للعوادم التي تتراكم تقريبا من حوالي السنة وتبين ان ادارة المعمل تقوم بتجارب للتخلص من هذه العوادم ، هذه التجارب ستخضع لنتبين من سلامتها ومن صحتها ومن سلامة ادائها البيئي ووعد السيد زنتوت انه قبل نهاية السنة او في نهاية السنة هذا الجبل من العوادم سيتم التخلص منه .وتبين كذلك ان ادارة المعمل اخذت الحيطة من امكانية حدوث حرائق في المعمل .
واضاف: الحقيقة ان ما رايته ان المعمل "متعوب عليه" ويعمل بطريقة صحيحة وادارته تتعب وتتابع وان الروائح تنتج عن تحريك هذه العوادم عندما تنقل من مكان الى مكان ، وسيعتمدون الأن طريقة نقل أخرى تخفف من انبعاث الروائح هذا بشكل عام . وسنناقش كافة الحلول مع ادارة المعمل واكيد سنتوصل واياهم الى حد كبير من عدم ازعاج المواطنين لا بالروائح ولا بغيرها.
وعما اذا كان لدى وزارة البيئة خطة بديلة قال:وزارة البيئة تضع خطة لمعالجة النفايات على مستوى لبنان والمعمل ادارته تقدم خطة بديلة وليس نحن ولست ارى حتى الآن بعد التأكد من سلامة العمل في المعمل ان هناك تقصيرا من ادارته .كلنا يجب ان نتكامل، ادارة معمل ووزارة ومواطنين ويجب ان نصبر على بعضنا البعض ، نواجه مشاكل ؟ هذا صحيح.. انما بتكاملنا وتعقلنا وموضوعيتنا يجب ان نتوصل لحل لكل المشاكل .
أخبار ذات صلة
لجنة البيئة في بلدية صيدا تنظم حملة لتنظيف جزيرة الزيرة بمشاركة من المؤسسات والمتطوعين
2026-06-20 02:49 م 183
تراثنا هويتنا”.. جمعية “إنسان الغد” تنظف محيط قلعة صيدا البحرية
2026-06-19 08:24 م 115
رفع أكثر من 16 ألف طن نفايات بالمشاعر المقدسة
2026-05-29 04:55 ص 361
حين تتحول المعاناة إلى حياة… مشروع الصمود الزراعي في معهد صيدا الفني
2026-05-19 09:55 ص 296
صورة عاصفة تجمد شمال شرق أميركا.. حظر تنقلات وإلغاء آلاف الرحلات
2026-02-24 05:40 ص 817
جريح بحادث صدم في صيدا
2026-02-11 07:14 م 382
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
رغم الخلافات... شهادة في حق ترامب
2026-06-23 06:36 م
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

