×

د. وسيم ضاهر: نشكر محمد السعودي على الهبة المالية ٢٠ مليون ليرة ونعتذر عن قبولها لان تأمين الخدمات للمدينة هو من واجب مصلحة المياه

التصنيف: مواضيع حارة

2018-09-05  11:20 ص  1120

 

هلال حبلي

يعتبر الماء من أهم أركان الحياة الموجودة على سطح الارض وهو ضمان استمرار حياة البشر وجميع مخلوقات الله عز وجل، وجنوب لبنان الغني بالمياه والذي هو تحت أعين وأطماع العدو الاسرائيلي بالاضافة الى أن المواطنين في الجنوب اللبناني يهدرون الماء من خلال استحداث الابار بطريقة عشوائية فيؤذون مواطنين أخرين ويصيبون المياه الجوفية بأضرار كبيرة.
الادارة الجديدة مؤسسة مياه لبنان الجنوبي من خلال مديرها العام الدكتور وسيم ضاهر أقامت مؤتمرا صحفيا في مطعم لينداريو-المروانية بحضور مستشاري الدكتور ضاهر الدكتور محمد حمدان وداني نمور وأمين سر مؤسسة مياه لبنان الجنوبي الدكتور عماد الضيقة وبحضور ممثلين عن وسائل الاعلام في الجنوب، شرح فيه وضع المياه في الجنوب وكيفية قمع المخالفات كما شرح الاستراتيجية الجديد للمؤسسة وأهداف الحملة القائمة. يعتبر هذا أول مؤتمر تعقده مصلحة مياه الجنوبي منذ عشرات السنين وتصارح المواطنين من خلال الاعلام بالاستراتيجية الجيدة والمشاكل السابقة.
بداية المؤتمر قدم الدكتور شرحا وافيا عن دور المصلحة وكيفية تطويرها اداريا من خلال استحداث وظائف لأصحاب الاختصاصات العالية وإبعاد الموظفين الفاسدين والمشكوك في نزاهتم عن المواقع الحساسة، كما قامت المصلحة بتحسين الوظائف في المحطات بكافة الجنوب اللبناني.
شرح عن أزمة المياه في مدينة صيدا قائلا ان المشكلة سببها الكهرباء ونحن الان سنعمل على دعم المحطات بموتيرات كبيرة تساعد على ضخ المياه الى المواطنين ونحن نتعاون مع بلدية صيدا من خلال رئيسها محمد السعودي ونواب المدينة السيدة بهية الحريري والدكتور اسامة سعد كما طلبنا من المهندس محمد السعودي تخصيص قطعة أرض لبناء خزانات اضافية ولانشاء محطة للطاقة الشمسية لتساعدنا في انتاج الطاقة ونحن على تواصل دائم مع كافة الفاعليات، وبهذه المناسبة نتقدم بالشكر للسيد السعودي على الهبات المالية والتي هي بقيمة عشرين مليون ليرة من الديزل لتشغيل الموتيرات الحالية لكن المؤسسة ليست بحاجة الى هذا المبلغ وقال السيد ضاهر ان المصلحة عندها من الامكانيات المالية لتقوم بواجبها ونحن مستعدون للتعامل في أماكن اخرى ان كان هناك حاجة لذلك.
وحول سحب المياه من نهر الاولي الى بيروت أكد على أن منطقة جزين وصيدا ستحصلان على 6 مليون متر مكعب من المياه حيث يجب ان يصل الى 20 مليون متر مكعب لسد الحاجات الاساسية. أما على مستوى الجنوب فنحن نعاني من الرخص المعطات للابار والتي تشكل خطاء استراتيجيا لانها تحرم مناطق اخرى من المياه ونحن نقوم بإعادة تأهيل المضخات والدفع ونعمل لتصل لكافة القرى في الجنوب اللبناني.
وحول أطماع العدو الاسرائيلي في المياه قال نحن نعمل على تحديث نبع الوزاني من خلال المحطة لكي يستفيد سكان الجنوب من هذه المياه. وأكد ضاهر على تنفيذ هذه المشاريع عبر ضبط الجباية لتأمين المال لان الدولة اللبنانية لا تؤمن سوى سلفات صغيرة للمؤسسة.
وحول الوظائف قال نحن اعتمدنا على الكفاءات والسياسية تقف عند مدحل المصلحة ولا نعتمد على الواسطات رغم كثرتها.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا