×

سوسان: صيدا مدينة الانفتاح

التصنيف: مواضيع حارة

2019-06-02  07:10 م  312

 

نظمت الشبكة الكشفية في صيدا، لمناسبة ليلة القدر وبرعاية دار الاوقاف الاسلامية، بالتعاون مع جمعية تجار صيدا وضواحيها وبلدية صيدا، مسيرة كشفية في شوارع المدينة، في تقليد سنوي تراثي رمضاني، تخللها تجسيد لمشاهد ايمانية ومجسمات دينية وعروض موسيقية وتراثية لفرق من جمعيات كشافة لبنان المستقبل وكشافة الجراح والكشاف المسلم وكشافة التربية الوطنية والكشاف العربي والكشاف اللبناني وكشاف الغد وكشاف المهدي وهيئات كشفية وصحية.

انطلقت المسيرة من امام دار الافتاء في المدينة وجابت شوارع المدينة الداخلية وصولا الى ساحة النجمة حيث كان في استقبالها النائب بهية الحريري، مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان، مفتي صور الشيخ مدرار الحبال، قائد منطقة الجنوب الإقليمية لقوى الامن الداخلي العميد غسان شمس الدين، ممثل رئيس بلدية صيدا محمد السعودي عضو المجلس البلدي كامل كزبر وعدد من الاعضاء، رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف واعضاء الجمعية، منسق عام تيار المستقبل في الجنوب ناصر حمود وفعاليات وحشد من ابناء المدينة.

وكانت كلمة لسوسان قال فيها: "كعادتها صيدا في كل عام تحتفل برمضان وفي العشر الاواخر من رمضان من خلال ليلة القدر التي انزل الله فيها القرآن لتؤكد صيدا من جديد انها مدينة الانفتاح والاعتدال لكل اللبنانيين، هذه صيدا التي حافظت خلال شهر رمضان على اداء فريضتها واحتفلت برمضانها وقدمت من خلال مؤسساتها وهيئاتها ما تستطيع ان تقدم".

أضاف: "هذه صيدا اليوم تحتفل بليلة القدر التي انزل الله فيها القرآن ومن خلال ليلة القدر نؤكد التمسك بكتاب الله عز وجل بهدي رسول الله بسنته بان نسير على دربه من خلال هذه الاوضاع الدقيقة التي ندعو كل الكبار ان يساعدوا الصغار والاغنياء ان يساعدوا الفقراء ان يكون هناك يوم تكافلي وايام متضامنة يتضامن المجتمع فيما بينه".

وختم: "هذا رمضان بكل مناسباته وبكل محطاته وبكل ايامه الجميلة نحن نودعه ونسأله ماذا تحمل منا معك الى رمضك يا رمضان اتوجه بالدعاء الى الله جل جلاله ان يحفظ هذا البلد ويحفظ اهلها وان يحفظ هذا الوطن من كل الفتن ومن كل العقبات التي تعترضه وان يعيدنا الى قدسنا والى المكان الذي اسري اليه الرسول صلى الله عليه وسلم وعرج منه الى السماء. هذه ايام عظيمة وجميلة مليئة بالخير والبركة والنور وبالفضل وكل عام وكل اللبنانيين واهل صيدا بخير". 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا