×

لجنة طوارىء فلسطينية للمخيمات.. وهذه مهمتها !

التصنيف: مخيمات

2020-03-16  06:42 م  206

 

رافت نعيم 

في اطار التأهب الفلسطيني على خط مواجهة مخاطر انتشار فيروس كورونا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان ، وبعدما كانت التدابير الاحترازية بهذا الخصوص موزعة بين مبادرات فلسطينية متفرقة فصائلية وأهلية وفردية وبين خطط وكالة الأنروا المنسقة مع وزارة الصحة اللبنانية أُعلن اليوم الاثنين عن تشكيل " لجنة طوارئ فلسطينية مركزية " للإشراف على اجراءات مواجهة فيروس كورونا والوقاية منه في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان .

 

وتضم اللجنة "سفير فلسطين أشرف دبور، ومدير الأونروا في لبنان كلاوديو كوردوني، وأمين سر تحالف القوى الفلسطينية ممثل حركة حماس في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي، وأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي ابو العردات، ومندوب عن وزارة الصحة اللبنانية". وتنبثق عن لجنة الطوارىء لجنة تنسيق ميدانية مهمتها وضع خطة عمل شاملة لمواجهة كورونا والتعامل مع تداعيات انتشاره، على ان تباشر لجنة التنسيق الميدانية عملها فوراً، لوضع الخطط اللازمة.

تشكيل لجنة الطوارىء الفلسطينية جاء اثر اجتماع تشاوري مركزي عقد في سفارة فلسطين في بيروت، وشارك فيه دبّور وعبد الهادي وأبو العردات وكوردوني، ومسؤولون في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني وفي منظمة التحريرالفلسطينية .ونوقشت خلاله اسبل مواجهة فيروس "كورونا" والوقاية منه في المخيمات والتجمعات الفلسطينية .

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا