أسامة سعد يتصل برئيس بلدية صيدا داعياً لإنشاء صندوق لمساعدة المواطنين
التصنيف: سياسة
2020-03-18 03:17 م 324
على مواجهة الأوضاع المعيشية الصعبة، ومؤكداً على التعاون بين الجميع في الظروف الاستثنائية الراهنة
في إطار متابعته للأوضاع الاستثنائية الناجمة عن انتشار وباء الكورونا، ولما تستدعيه هذه الأوضاع سواء على صعيد الوقاية الصحية، أم على صعيد الأوضاع المعيشية الصعبة التي زادت حدتها بعد قرار التعبئة العامة، بادر الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد للاتصال برئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي للتداول بهذه الأوضاع وسبل مواجهتها.
وقد جاء الاتصال المذكور استكمالاً للقاء الذي أجراه سعد بالأمس مع المؤسسات الأهلية، وبهدف بلورة الأفكار التي طرحت خلال اللقاء المشار إليه.
طرح سعد خلال الاتصال مع رئيس البلدية فكرة إنشاء صندوق يتولى تقديم المساعدات للعائلات التي انقطعت مصادر رزقها في الظروف الراهنة، ويتم تمويله من قبل البلدية والمؤسسات الأهلية وبواسطة الهبات والتقديمات المختلفة.
واعتبر سعد أن الصندوق المذكور من شأنه أن يساعد، ولو بشكل جزئي، على تلبية قسم من الاحتياجات المعيشية الأساسية لعائلات العمال المياومين، وأصحاب المصالح الصغيرة التي توقفت عن العمل، وسواهم.
كما اعتبر أن الصندوق يشكل رداً، وإن يكن غير كافٍ، على تقصير الحكومة في الاهتمام بانعكاسات قرار إعلان التعبئة العامة ووقف النشاطات الاقتصادية على الأوضاع المعيشية للمواطنين.
وأكد سعد على مطالبة الحكومة بالقيام بواجبها في توفير الاحتياجات المعيشية للمواطنين، فالمبادرات المحلية والأهلية، على أهميتها، لن تكون كافية.
كما دعا إلى وقف جباية الرسوم البلدية ورسوم المياه والكهرباء وسواها في الظروف الحالية، مطالباً يالاعفاءات للمواطنين التي تمثل تعويضاً عما لحق بهم من خسائر.
من جهة ثانية، شدد سعد خلال الاتصال مع رئيس البلدية على أهمية التنسيق بين المؤسسات الرسمية والبلدية والأهلية المعنية في مجال الوقاية الصحية، كما بحث معه امكانية استخدام المبنى القديم غير المستخدم حالياً لمستشفى صيدا الحكومي لحالات الكورونا المحتملة مستقبلاً، عوضاً عن استخدام المبنى المعتمد حالياً للغاية المذكورة.
من جهته عبّر رئيس البلدية المهندس محمد السعودي عن التجاوب مع ما طرحه سعد، مؤكدا على أهمية التعاون والتنسيق بين كل الجهات.
كما اتصل بالشركة الملتزمة جباية رسوم الكهرباء، وطلب منها التوقف عن الجباية من المشتركين في الوقت الحالي. وكان السعودي قد أرسل فريقاً من مهندسي البلدية لدراسة أوضاع المبنى غير المستخدم في مستشفى صيدا الحكومي.
أخبار ذات صلة
سلام: الاتفاق الإطاري يهدف لانسحاب اسرائيلي كامل
2026-06-26 10:56 م 83
تحقيق السلام بين البلدين
2026-06-26 10:52 م 58
عون يشكر ترامب: اتفاق الإطار خطوة أولى لاستعادة سيادة لبنان كاملة
2026-06-26 10:42 م 53
لبنان وإسرائيل يوقعان على اتفاق إطاري برعاية أميركية
2026-06-26 10:39 م 63
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
رغم الخلافات... شهادة في حق ترامب
2026-06-23 06:36 م
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

