أسامة سعد: لا حاجة لحال الطوارئ والتعبئة العامة كافية
التصنيف: سياسة
2020-08-13 12:06 م 318
صرح الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور اسامة سعد بعد خروجه من جلسة مجلس النواب التي عقدت في قصر الاونيسكو صباح اليوم وذلك لمناقشة إعلان الحكومة حال الطوارىء في العاصمة. واكد سعد في تصريحه انه ليس هناك اي مبرر لاعلان حالة الطوارئ بخاصة اننا في حالة تعبئة عامة، معتبرا ان اعلان حالة الطوارئ هي عسكرة للسلطة لانها تعطي صلاحيات اضافية للسلطة العسكرية وتقيد الحريات العامة. كما اكد ان المطلوب في هذه المرحلة هو ان تكون كل اجهزة الدولة ومؤسساتها عونا للناس ولاتتسلط عليهم ،كما ان المطلوب تعاون الجميع من أجل الخروج من الكارثة والانهيارات الكبرى. ومما جاء في تصريحه: أخذ مجلس الوزراء القرار باعلان حالة الطواريء في 5 آب وصدر المرسوم في 7 اب. اي ان هناك مخالفتين للقانون؛ يُخالف القانون وتطبق حالة الطوارئ دون صدور مرسوم هذه المخالفة الاولى، اما المخالفة الثانية فهي عدم وجود اي مبرر لاعلان حالة الطواريء، بخاصة ان الحكومة قد اعلنت حالة التعبئة العامة والتي يمكن من خلالها معالجة آثار هذه الكارثة. ومن المفترض ان تكون كل اجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدني في خدمة معالجة اثار الكارثة. لذلك التعبئة العامة كافية لممواجهة تداعيات الكارثة. وقال سعد: اعتراضنا على اعلان حالة الطوارئ يعود لكونها تشكل عسكرة للسلطة وتعطي صلاحيات اضافية للمحكمة العسكرية، وتمنع التجمعات والاجتماعات ، كما تمنع التجول في اوقات معينة ، وتفرض رقابة على المطبوعات والاذاعات وغيرها، كما تفرض اجراءات استثنائية على اقامة الافراد، وتسمح بالدخول الى المنازل من دون اي استنابات قضائية، وفي كل ذلك تضييق على الحريات العامة. لذلك نرفض اعلان حالة الطوارئ. واضاف سعد: المطلوب من الجيش والقوى الامنية وكل المؤسسات الرسمية ان تكون عونا للناس في هذه الكارثة ولا تتسلط عليهم. وقرار الحكومة في ما يخص الجيش، مع التقدير والاحترام لدوره الوطني الكبير، يطلب منه ان يكون سلطة قمعية على الناس. وهذا غير مرحب به ،و المطلوب تعاون الجميع من اجل الخروج من الكارثة والانهيارات. في 13-8-2020 المكتب الاعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور اسامة سعد
أخبار ذات صلة
إدارة المعمل تحت المجهر... وأبو مرعي كان أول من دق ناقوس الخطر
2026-06-24 05:14 م 170
رئيس الحكومة نواف سلام: أنا لا أطلب من الحـزب سوى الوفاء بالتزاماته
2026-06-24 02:30 م 149
انطلاق الجولة الخامسة من المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية
2026-06-24 04:24 ص 55
مصدر أميركي: خلاف لبناني إسرائيلي حول آلية بدء الانسحاب
2026-06-24 04:22 ص 116
النائب البزري تابع انقطاع شبكة الإنترنت عن صيدا وأجرى اتصالات مع أوجيرو
2026-06-23 04:26 م 146
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
رغم الخلافات... شهادة في حق ترامب
2026-06-23 06:36 م
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

