أسامة سعد في لقاء مع تجمع "علّ صوتك": للبدء في تشغيل المستشفى التركي في صيدا من دون أي تأخير إضافي، مع الرفض المطلق لأي محاصصة
التصنيف: سياسة
2020-11-10 02:22 م 248
التقى الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في مكتبه في صيدا وفداً من تجمع
"علّ صوتك"، بحضور عدد من كوادر التنظيم.
وقد جرى خلال اللقاء تناول الأزمة السياسية العميقة التي أوقعت المنظومة الحاكمة لبنان فيها، كما جرى تناول الانهيارات الكبرى التي يتعرض لها لبنان على مختلف الصعد الاقتصادية والمالية والاجتماعية نتيجة لسياسات هذه المنظومة. وتم التركيز خلال اللقاء على الأزمة الصحية الخطيرة الناتجة عن تفشي وباء "كورونا"، مع وصول المستشفيات إلى الحد الأقصى لقدرتها على الاستيعاب، ومع النقص الحاد في أقسام العناية المركزة.
كما تم التركيز على الوضع الصحي في مدينة صيدا والجوار، والتشديد على اتباع إجراءات الوقاية الصحية.
ودعا اللقاء إلى تزويد مستشفى صيدا الحكومي بالتجهيزات اللازمة بالسرعة القصوى بما يؤهله لاستقبال الأعداد المتزايدة من المصابين بوباء "كورونا".
كما جرى التشديد على ضرورة تشغيل المستشفى التركي للإصابات والحروق في صيدا من دون أي تأخير، بخاصة وأن تجهيزاته قد تم استكمالها.
ودعا اللقاء وزارة الصحة إلى تعيين لجنة إدارية مؤقتة من المختصين أصحاب الكفاءة والخبرة تتولى الإشراف على عمل المستشفى بانتظار تشكيل مجلس إدارة عند تأليف الحكومة الجديدة. كما تتول هذه اللجنة اختيار الكوارد الطبية والتمريضية والفنية اللازمة لتشغيل المستشفى وفقاً لمعايير الكفاءة وبعيدا عن الزبائنية والمحاصصة، ولا سيما أن الكثير من أبناء صيدا قد تقدموا بطلباتهم للعمل في المستشفى. كما دعا اللقاء وزارة الصحة إلى توفير المال الكافي لإطلاق العمل في المستشفى من دون أي تأخير.
وقد استنكر اللقاء بشدة ما يشاع عن تأخير بدء تشغيل المستشفى، وعن إصرار أحزاب السلطة على اعتماد المحاصصة في تشكيل اللجنة الإدارية، وفي اختيار المرشحين للعمل في المستشفى.
وحذر اللقاء من أي تأجيل إضافي لبدء التشغيل في ظل الحاجة الملحة لهذا المستشفى في الأزمة الصحية الراهنة. كما حذر من اعتماد المحاصصة والزبائنية في تشكيل اللجنة الإدارية وفي اختيار العاملين.
ولمواجهة أي تأجيل أو تأخير لإطلاق عمل المستشفى، ورفضاً للمحاصصة والزبائنية، يدعو اللقاء المؤسسات الأهلية والصحية وكل القوى والهيئات والفاعليات الحريصة علّ إطلاق عمل المستشفى بسرعة ونجاح، وعلى سلامة الوضع الصحي في صيدا، يدعوها اللقاء إلى عقد اجتماع خلال الأيام القادمة لرفع الصوت وتحديد الخطوات التصعيدية اللازمة لفرض بدء تشغيل المستشفى في وقت قريب، ولإلزام وزارة الصحة بتوفير الأموال الكافية لتشغيله، وباعتماد معايير الاختصاص والكفاءة في التعيينات بعيداً عن اعتبارات المحاصصة والزبائنية السائدة.
في 10-11-2020
المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري
النائب الدكتور أسامة سعد
أخبار ذات صلة
إدارة المعمل تحت المجهر... وأبو مرعي كان أول من دق ناقوس الخطر
2026-06-24 05:14 م 152
رئيس الحكومة نواف سلام: أنا لا أطلب من الحـزب سوى الوفاء بالتزاماته
2026-06-24 02:30 م 129
انطلاق الجولة الخامسة من المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية
2026-06-24 04:24 ص 49
مصدر أميركي: خلاف لبناني إسرائيلي حول آلية بدء الانسحاب
2026-06-24 04:22 ص 102
النائب البزري تابع انقطاع شبكة الإنترنت عن صيدا وأجرى اتصالات مع أوجيرو
2026-06-23 04:26 م 133
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
رغم الخلافات... شهادة في حق ترامب
2026-06-23 06:36 م
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

