أبو مرعي يوجه رسالة الى "المنتفضين": كنتم صامدين صامتين.. واصبحتم صامدين غاضبين
التصنيف: سياسة
2021-03-11 12:24 م 216
لمناسبة الذكرى السنوية الرابعة عشر لاطلاق "تجمع 11 اذار" في العام 2007، للتعبير عن "الاكثرية الصامتة" من اللبنانيين ومطالبتهم بوقف انهيار البلد بعد الانقسام الحاد والخلاف كما الحال اليوم، وجه رئيس "التجمع" السيد مرعي أبو مرعي، رسالة الى "المنتفضين" في الساحات والميادين قال فيها..
ايها اللبنانيون الشرفاء
ايها الصامدون الغاضبون في ساحات وميادين لبنان من شماله الى جنوبه ومن جبله الى بقاعه وفي القلب منها العاصمة بيروت، قبل 14 عاما، وقفتم صامدين صامتين في قلب بيروت عاصمة الوحدة والتلاقي بين كل المناطق والطوائف والمذاهب والفئات، تعبرون عن غضبكم من أزمات البلد والمخاوف من انهياره وتدعوون لوقف الانقسام الحاصل فيه، والالتزام بالحياد الايجابي حفاظا على استقلالية لبنان، بعيدا عن سياسة المحاور، وتؤكدون على ضرورة ايجاد قواسم مشتركة لانقاذه من الشرذمة، فجاء "اتفاق الدوحة" ولكن سرعان ما عاد المسؤولون وصموا آذانهم عن دعواتكم، ومضوا في خلافاتهم غير عابئين بأوجاعكم، فتراكمت الخلافات والازمات حتى انفجر الشعب غضبا في "انتفاضة 17 تشرين الاول" العام 2019 ودق ناقوس الخطر لما وصلنا اليه من الانهيار الكبير".
ايها اللبنانيون الشرفاء
كأن التاريخ يعيد نفسه، بالامس وقفنا نعبر عن غضبنا واحتجاجنا السلمي واليوم تنزلون الى الساحات رافضين ان يدفع المواطنون مجددا ثمن خلافاتهم وحساباتهم السياسية والحزبية والشخصية الضيقة، وهم يئنون في دوامة الازمات الاقتصادية والمعيشية الخانقة التي لا تنتهي.. وتنذر بالاسوأ دون أفق بالحلول الجذرية قريبا، بعد حجز الاموال في المصارف وتقنين السحوبات، وبعد تفشي جائحة "كورونا" وازمة المستشفيات، الى انفجار مرفأ بيروت الكارثي في 4 آب 2020 الذي قتل ما تبقى من الحلم اللبناني دون اعلان نتائج التحقيقات، وصولا الى ازمات الخبز والكهرباء والبنزين والغاز والادوية وتفلت سعر صرف الدولار والغلاء وارتفاع الاسعار والحبل على الجرار.. اليوم انتم صامدون وغاضبون "غير صامتين" في الساحات والميادين ومعكم اغلبية الناس التي تنتظر انتهاء الجائحة لتعبر عن غضبها ووقوفها معكم لتملأ الساحات وتبقى فيها حتى تحقيق اهدافها في حياة حرة كريمة تقوم على العدالة والمساواة ووقف الهدر والفساد ومحاسبة المسؤولين والطبقة الحاكمة التي عاثت فسادا بالبلد دون رقيب او حسيب.
أيها اللبنانيون الشرفاء
ان انتفاضتكم الشعبية اليوم تعبير صادق عن مدى "القرف" بعدما وصل الخطاب السياسي الى مرحلة الانحطاط واللعب على المكشوف.. وعن الوجع والجوع والفقر والقهر، فحافظوا عليها وعلى حضاريتها وسلميتها واستمروا بها لتحقيق أهدافكم المحقة في الحفاظ على لبنان الرسالة وبناء الدولة العادلة، فليس امام المسؤولين والطبقة السياسية الحاكمة الا تلبية مطالبكم أو رحيل..
أخبار ذات صلة
إدارة المعمل تحت المجهر... وأبو مرعي كان أول من دق ناقوس الخطر
2026-06-24 05:14 م 94
رئيس الحكومة نواف سلام: أنا لا أطلب من الحـزب سوى الوفاء بالتزاماته
2026-06-24 02:30 م 113
انطلاق الجولة الخامسة من المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية
2026-06-24 04:24 ص 43
مصدر أميركي: خلاف لبناني إسرائيلي حول آلية بدء الانسحاب
2026-06-24 04:22 ص 89
النائب البزري تابع انقطاع شبكة الإنترنت عن صيدا وأجرى اتصالات مع أوجيرو
2026-06-23 04:26 م 127
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
رغم الخلافات... شهادة في حق ترامب
2026-06-23 06:36 م
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

