×

المنتفضون في صيدا يعتصمون أمام السراي احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية وارتفاع سعر الدولار

التصنيف: الشباب

2021-03-18  02:30 م  314

 

قام عدد من شباب الانتفاضة في #إرادة_شعب بتنظيم اعتصام أمام سراي صيدا  التي تضم الإدارات والمصالح الحكومية.
وقد قطع المشاركون الطريق بأجسادهم، وذلك احتجاجاً على الارتفاع الجنوني للدولار مقابل الليرة اللبنانية، واستنكاراً لتردي الأوضاع المعيشية، وغياب الرقابة على الأسعار.
وألقى سهيل زنتوت كلمة باسم المعتصمين أكد خلالها أن الاعتصام أمام سراي صيدا الحكومي جاء لكونها تضم المصالح والإدارات الحكومية التي يفترض بها خدمة المواطنين وحمايتهم من أي ظلم أو استغلال.
وقال:" بسبب الزبائنية للمنظومة الطائفية الحاكمة، أصبحت الدوائر الحكومية أداة بيد هذه المنظومة لخدمة مصالحها على حساب المواطنين. المنظومة الفاسدة تعمل على تدمير الدولة، أما نحن فنريد بناء الدولة الحديثة، الدولة العادلة، الدولة المدنية الديمقراطية. كما نريد أن تعمل مؤسسات الدولة وإداراتها لخدمة المواطنين وحماية مصالحهم. لقد قمنا منذ 4 أيام بتقديم مذكرة لوزارة الاقتصاد طالبنا  فيها بتأمين حقوق الناس .  وعلى إثرها تحركت الوزارة وقامت بتنظيم محاضر ضبط  لعدد من السوبرماركت في صيدا بقيمة 5  مليون ليرة . وكلنا نعلم أن الضبط يتم إلغاؤه بوساطات من بعض القضاة .. لقد رأينا عدداً من السوبرماركات تقوم بالتلاعب بالأسعار، وإعادة تغليف البضاعة المدعومة وبيعها بأسعار عالية جدا .. حتى حليب الأطفال يتم فتحه وإعادة تعليبه .. لقد تلاعبتم بأرواح الناس وأموالها .. ونحن لن نسكت .. نحن قدمنا المذكرة منذ عدة أيام لتعرية أداءكم أمام الناس .. وكما قلنا سابقاً أننا متجهون لتصعيد تحركاتنا حتى انتزاع حقوق الناس" ..

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا