النائب أسامة سعد: لن ينقذ لبنان أولئك الذين قادوه الى الهاوية ، بل ينقذه من يعانون ويتألمون ..و لنواصل النضال لفتح مسارات للتغيير السياسي والتغيير الشامل
التصنيف: سياسة
2021-07-27 09:22 م 170
صرح النائب أسامة سعد بعد لقائه الرئيس المكلف نجيب ميقاتي في مجلس النواب في اطار الاستشارات النيابية . ومما جاء في تصريحه:
لم تخرج حليمة عن عاداتها القديمة.. ستبقى المحاصصة واقتناص المكاسب سيدتا التأليف... هم في السلطة على مدى عقود وتركوا البلد ينهار والناس يدفعون الأثمان... الان قالوا انهم يريدون انقاذ البلد... ليش ما مشيو صح وعلى الطريق السليم من الأول ، وراحوا على نهب وسمسرات حتى أفلسوا البلد ودمروا مؤسساته، الانقاذ لمن؟ للمنظومة الحاكمة؟ أكيد، والأكيد أن الناس من سيدفعون الأثمان.
الان ليس لديهم إلا المبادرة الفرنسية، وسيدر، وصندوق النقد، والشحادة من الدول... والبطاقة التمويلية التي لا تزال لاشيء ... والتي يمكن ان تكون شيء مهم عشية الانتخابات.
جماعة السلطة ما عندهم اصلا سياسات لبناء دولة.. كل ما عندهم شغف بالسلطة وتقاسم نفوذ ومغانم.. يريدون أن يمشوا بالاصلاحات على "القطعة" وبما لا يمس مصالحهم وحصاناتهم... ويريدون أن يفاوضوا صندوق النقد الدولي بلا برنامج وطني يقارب الأزمات المستحكمة برقاب الناس. مشهد لا يعطي أي أمل لا في حاضر فاقت مرارته ولا في مستقبل تأمن له الأجيال.
فعلوا كل الموبقات، ولم يفعلوا ما هو أساسي وضروري للناس وللبلد... أين الرعاية الصحية الشاملة؟ أين التعليم الجيد؟ أين السياسة الاسكانية؟ اين ضمان الشيخوخة؟ أين النقل العام؟ أين الرعاية للقطاعات الانتاجية؟ والحد من البطالة والفقر؟ أين السياسات المالية الرشيدة لحماية العملة الوطنية ومدخرات الناس؟ أين الكهرباء والماء ونظافة البيئة؟ ما عملوا شي من كل هذا .
الناس تحملت الخسائر وهم لم يتحملوا شي لا بالسياسية ولا بالخاص، بل راكموا الأرباح... تدخلوا بالقضاء ولا زالوا.. قضية 4 آب مثال صارخ... قانون استقلال القضاء لا زال حبيساً... الانتخابات اولوية الاولويات وكل منهم يخطط لكسبها.
17 تشرين أدخلت الأجيال الجديدة في صلب الحياة العامة بعد طول اقصاء.. من حق الأجيال أن تتحول شرعيتها الثورية الى شرعية دستورية ، وعلينا دعم هذا الحق... لن ينقذ لبنان أولئك الذين قادوه الى الهاوية بل الذين يعانون ويتألمون... لنواصل النضال لفتح مسارات للتغيير السياسي والتغيير الشامل.
وردا على سؤال حول ما جرى من حديث مع الرئيس المكلف حول التشكيل أجاب سعد:
الرئيس المكلف ليس لديه بعد تصور كامل، وهو يتحدث عن حكومة اختصاصيين.
وسألناه عن برنامج حكومة الاختصاصيين وكيفية مفاوضة صندوق النقد الدولي.
الرئيس المكلف يقول ان لديه برنامج ولكنه بحاجة الى بلورة ، والمطلوب في المبادرة الفرنسية نفسه البرنامج الوطني ولكني لا أرى ذلك واراه تداخل، فالبرنامج الوطني يجب أن يخدم الفئات الشعبية والكادحة والمنتجة ومحدودة الدخل من أبناء الشعب اللبناني، والا ما قيمة ما يفعلون ، والا سيصبح انقاذا للمنظومة السياسية وليس انقاذا للبلد.
أخبار ذات صلة
النائب البزري تابع انقطاع شبكة الإنترنت عن صيدا وأجرى اتصالات مع أوجيرو
2026-06-23 04:26 م 91
إسرائيل تدرس السماح للجيش اللبناني بالسيطرة على مجمع أنفاق لحزب
2026-06-22 11:04 ص 115
ترامب يهدد بقصف إيران "إذا لم توقف وكلاءها في لبنان"
2026-06-21 05:35 م 100
صورة عقد أول اجتماع بحضور أميركي وإيراني في سويسرا.. وهذه محاوره
2026-06-21 02:54 م 103
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
رغم الخلافات... شهادة في حق ترامب
2026-06-23 06:36 م
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

