بالصور : النائب أسامة سعد و رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي يلتقيان ويبحثان في خطة عمل للتخفيف من معاناة المواطنين نتيجة الازمة الشديدة للمحروقات والكهرباء في مدينة صيدا ومنطقتها
التصنيف: سياسة
2021-08-28 10:19 م 301
زار الامين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في منزله في الهلالية، بحضور المهندس بلال شعبان و مدير مكتب سعد طلال ارقه دان، وذلك للبحث في الأزمات المستفحلة للبنزين والمازوت والكهرباء في منطقة صيدا.
وقد شدد سعد خلال اللقاء على أهمية العمل من أجل التخفيف من المعاناة الشديدة للمواطنين جراء أزمة المحروقات والكهرباء، وهي أزمة مضاعفة في صيدا بالمقارنة مع مناطق لبنانية أخرى.
وبحث سعد مع السعودي في خطة ترعاها البلدية، ويشارك في تنفيذها متطوعون من شباب صيدا وشاباتها الى جانب شرطة البلدية وبدعم من الاجهزة الامنية المعنية، وذلك بهدف وضع حدّ للفوضى والتشبيح في محطات المحروقات، ومن أجل تحسين التغذية بالكهرباء من مؤسسة كهرباء لبنان ومن المولدات الخاصة، فضلاً عن ضرورة اصدار تسعيرة عادلة ملزمة للمولدات، وتركيب عدادات للمشتركين.
وقد أكد سعد على ضرورة العمل للتخفيف من معاناة المواطنين من خلال اعتماد العدالة والشفافية في توزيع المحروقات، ومواجهة السوق السوداء والتهريب والتخزين، ووضع حدّ لكل الممارسات الشاذة التي يعاني منها الناس أشد المعاناة.
بعد اللقاء صرّح رئيس البلدية قائلاً : إنّ بلدية صيدا أنشأت "لجنة شفافية وعدالة توزيع المحروقات" التي تعنى حالياً بتوزيع مادة المازوت التي ترد من منشآت النفط في الزهراني توزيعا عادلاً على المستشفيات والافران والمولدات والمؤسسات الاخرى.
وقد أكدنا مع الدكتور أسامة خلال الاجتماع على اهمية عمل اللجنة وضرورة تعزيز دورها.
وأضاف: اتفقنا مع الدكتور أسامة على السعي من أجل زيادة حصة مدينة صيدا وجوارها من مادة المازوت، و على ضرورة أن يجري توزيع كل الكميات التي تصل الى المدينة بشكل عادل وشفاف.
اما بالنسبة لمشكلة شح مادة البنزين وعدم قدرة المواطنين في صيدا على الوصول الى محطات الوقود بسبب التزاحم عليها، أكد المهندس السعودي ان لجنة الشفافية في بلدية صيدا تعمل على تفعيل منصة الكترونية من شأنها تسهيل عملية حصول المواطنين على البنزين من المحطات .
وسيتم التنسيق مع الجهات المعنية؛ من اصحاب محطات الوقود، ولجنة الشفافية من أجل الاعلان عن هذه المنصة في القريب العاجل.
وقد جرى خلال الاجتماع تناول خطة للتخفيف من معاناة المواطنين أمام المحطات من خلال الاستعانة بشرطة البلدية وبالمتطوعين إضافة الى الأجهزة الأمنية المعنية.
المكتب الاعلامي لامين عام التنظيم الشعبي الناصري
النائب الدكتور أسامة سعد
أخبار ذات صلة
النائب البزري تابع انقطاع شبكة الإنترنت عن صيدا وأجرى اتصالات مع أوجيرو
2026-06-23 04:26 م 83
إسرائيل تدرس السماح للجيش اللبناني بالسيطرة على مجمع أنفاق لحزب
2026-06-22 11:04 ص 113
ترامب يهدد بقصف إيران "إذا لم توقف وكلاءها في لبنان"
2026-06-21 05:35 م 97
صورة عقد أول اجتماع بحضور أميركي وإيراني في سويسرا.. وهذه محاوره
2026-06-21 02:54 م 100
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
رغم الخلافات... شهادة في حق ترامب
2026-06-23 06:36 م
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

