×

كيف تعرف أن زوجتك متسلطة؟

التصنيف: نسوان

2021-09-18  01:01 م  1138

 

التعرف على ماهية الزوجة المتسلطة ليس أمراً صعباً، فإذا أردتِ أيتها الزوجة معرفة إن كنت زوجة متسلطةً أم لا؟ وإذا أردت أيها الزوج أن تعرف إذا كانت زوجتك متسلطة أم لا؟ فما عليك سوى الانتباه للعلامات والصفات التالية، التي تميز الزوجة المتسلطة عن غيرها من الزوجات [1و2]:

  • الزوجة المتسلطة دائماً على حق: الصفة والعلامة الأولى التي تميز الزوجة المتسلطة عن غيرها هو أنها تعتقد دائماً أنها على حق، فهي لا تخطئ، وتعرف كيف تتصرف بكل ما يخص العائلة بشكل صحيح ومثالي لا يستطيع أن يفعله الزوج، أما كل من يعارض قراراتها أو طريقتها في إدارة المنزل؛ فهو مخطئ وجب عليه الاعتذار!
  • يجب أن تنفذ كل القرارات حسب وجهة نظر الزوجة المتسلطة وطريقتها: تعتقد الزوجة المتسلطة أن طريقتها في القيام بالأشياء وتنفيذ القرارات هي المثلى، لذا لا تشعر الزوجة المتسلطة بالراحة إذا تمت الأمور أو نفذت القرارات بطريقة أخرى غير طريقتها، على سبيل المثال: إذا رأت الزوجة المتسلطة أن شي اللحم يجب أن تكون بطريقة معينة؛ يعجز أحد آخر عن إقناعها بوجود طريقة أخرى لشي اللحم قد تكون أفضل!
  • الزوجة المتسلطة سريعة الغضب: لا تتحكم الزوجة المتسلطة بردود أفعالها، فإذا لم يكن كل شيء على مزاجها؛ سترد على ذلك بموجة عارمة من الغضب، فهي معتادة أن تكون طلباتها مجابة، وكل شيء يسير على حسب رغبتها ومشيئتها ووجهة نظرها، لذا هي غير معتادة على أي خروقات تلمس هذه القاعدة.
  •  الزوجة المتسلطة تتحكم بعلاقتها الحميمة مع الزوج: ليس مستغرباً على الزوجة المتسلطة التي تتحكم في كل شيء يخص المنزل

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا