×

الأرملة السوداء" تنتظر الإعدام في اليابان: سمّمت أزواجها كي ترثهم

التصنيف: نسوان

2021-09-27  05:51 م  340

 
قتلت عجوز يابانية تُدعى شيساكو كاكهي، وتبلغ من العمر 74 عاماً، ثلاثة من أزواجها الأثرياء، وحاولت قتل الرابع عن طريق استخدام سمّ السيانيد بهدف وراثتهم والحصول على أموال التأمين على حياتهم، وفقاً لموقع "سي إن إن".
 
ولا تزال كاكهي المعروفة بلقب "#الأرملة السوداء" تنتظر عقوبة الإعدام، بعدما خسرت آخر فرصة للاستئناف أمام المحاكم، بالرغم من محاولة فريق دفاعها إثبات أنّها مصابة بالخرف "ألزهايمر". لكن المحكمة رفضت تلك الحجج، وأيّدت حكم إعدامها. وقال القاضي في حيثيّات الحكم الصادر في حزيران الماضي: "لقد استخدمت العجوز وكالة زواج للارتباط بالضحايا المسنّين لتسمّمهم الواحد تلو الآخر، بعد أن جعلتهم يثقون بها، فهذه جريمة لا هوادة فيها تستند إلى نيّة قتل واضحة وقوّية".
وقد تمكّنت كاكهي من جمع نحو مليار ين ياباني، أيّ ما يقارب 8,8 ملايين دولار أميركي تقريباً خلال 10 أعوام، لكنها خسرت لاحقاً معظم تلك الثروة جرّاء المضاربات في أسواق المال.
 
واستمرّ زواجها الأول مدّة 25 عاماً إلى أنّ توفي شريكها في العام 1994. وبحلول العام 2007، دخلت الأرملة في علاقة مع رجل يدعى توشياكي سوهيرو ويبلغ من العمر 78 عاماً، فتناولت معه ومع أولاده طعام الغداء، واستغلّت حاجة زوجها إلى مكمّلات غذائية لتدسّ له سمّ السيانيد في إحداها. وبعد أقلّ من 15 دقيقة من تناول الغداء، سقط سوهيرو فاقداً للوعي.
 
وبعد بضع سنوات من الحادثة، كانت كاكهي تبحث عن ضحيّتها الثانية، مايوزري هوندا، الذي كان يبلغ من العمر 71 في العام 2011.
 
 
وخلال العام 2012، وبعد أن كان الاثنان يتجوّلان في أحد المتاجر، ذهب كلّ منهما في طريقهما المنفصل؛ وما هي إلّا ساعات قليلة حتّى فقد الرجل وعيه بينما كان يقود دراجة نارية، ليُعلن المستشفى الذي أسعف إليه وفاته بعد ساعتين. ويبدو أن "الأرملة السوداء" كانت قد دسّت له السمّ في أحد الأطعمة أو المشروبات في ذلك اليوم.
 
أمّا الرجل الثالث، فكان يُدعى مينورو هيوكي، ويبلغ من العمر 75 عاماً، وكان قد تعافى من سرطان الرئة قبل أن يلتقي كاكهي ويقع في غرامها. ولكن تلك العلاقة الرومانسية انتهت في 20 أيلول عندما خرج الزوجان لتناول العشاء في أحد المطاعم، حيث استغلّت كهاكي تناول صديقها العجوز مكمّلات صحيّة في كبسولات لتدسّ له السم في إحداها. وبالرغم من أن لديه أولاداً، أخبرت "الأرملة السوداء" فريق الإسعاف بأنّه وحيد ويعاني من مرض السرطان، ثمّ رفضت الإذن لهم بإنعاشه كهربائياً بحجة الخوف على حياته ليفارق الحياة بعد ساعتين من وصوله إلى المستشفى.
 
وفي العام 2013، وبعد شهرين فقط من وفاة هيوكي، كانت كاكهي قد ارتبطت بآخر ضحاياها إيسو كيكهي، ولكنّه لم يمض شهر على زواجها حتى كانت القاتلة تواعد رجلاً آخر في السرّ، وفقاً لوثائق المحكمة.
 
في الحقيقة، لم يكن الزوج الرابع أكثر حظاً من سابقيه، إذ توقّف قلبه بعد وقت قصير من تناول العشاء في المنزل مع زوجته الجديدة التي اتصلت بالإسعاف، إلا أنّه توفّي بعد ساعة من وصوله إلى المستشفى.
 
وقد أثار موت إيسو شكوك الشرطة #اليابانية، خاصّة أن اثنين من عشّاق كاكهي كانا قد توفّيا بنفس الطريقة، لتبدأ تحقيقات مطوّلة أدّت إلى كشف جرائم تلك العجوز وإثباتها بالأدلة القاطعة؛ وهو ما أفضى إلى اعتراف "الأرملة السوداء" بجرائمها.
النهار

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا