×

درجات قياسية حول العالم.. نصائح للوقاية من موجات الحر

التصنيف: بيئة

2022-07-19  09:50 ص  381

 

تضرب موجة حر العالم، حتى في مناطقه الباردة، مثل غرب أوروبا، مشكّلة خطرا صحيا كبيرا خاصة على الأطفال وكبار السن، وفي الشرق الأوسط تجاوزت درجات الحرارة 40 درجة مئوية.

ومن المتوقع أن تتجاوز الحرارة حاجز الـ38 درجة مئوية (100 درجة فهرنهايت) يومي الأحد والاثنين في بريطانيا، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز، حيث لا يوجد تكييف في الكثير من المباني وتبنى المنازل للاحتفاظ بالحرارة في أشهر الشتاء البارد.

وأصدرت الحكومة البريطانية تحذيرا من "وصول الحرارة إلى 40 درجة مئوية" للمرة الأولى منذ البدء بتفعيل "خطة الطوارئ الوطنية" المتعلقة بالطقس.

وفي فرنسا، من المتوقع أن تجتاح درجات الحرارة المعدلات القصوى التي غذت حرائق الغابات في الجنوب، خاصة على طول ساحل المحيط الأطلسي، الذي يستعد لطقس حار بشكل غير معهود.

وشهدت دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بعضا من أعلى درجات الحرارة حول العالم، حيث سجلت المناطق الجنوبية من العراق 45-47 درجة مئوية ومثلها الكويت.

كما سجلت مناطق الصحراء المغاربية وموريتانيا والجزائر درجات حرارة وصلت إلى أربعين درجة مئوية، وفقا لموقع World Weather Online.

ولليوم الخامس، تواصل فرق الإطفاء المغربية إخماد 6 حرائق اندلعت في وقت متزامن بمناطق العرائش ووزان وتطوان وتازة شمالي البلاد‪.

ويعتقد أن تلك الحرائق مرتبطة بالارتفاع في درجات الحرارة.

وأعلنت الجزائر، الأحد، حالة تأهب قصوى في انحاء البلاد، تحسبا لتجدد حرائق الغابات جراء ارتفاع درجات الحرارة.

ولقي أربعة جزائريين حتفهم في حرائق نشبت بولايتي سطيف وسكيكدة (شرق) في حرائق يونيو الماضي.

وسجلت السعودية والسودان ومصر درجات حرارة وصلت إلى أربعين درجة مئوية أو أقل بقليل.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا