×

بلا رحمة ولا أخلاق إحدى شركات تحويل الأموال في مدينة صيدا تقطع شجرة معمرة في رياض الصلح

التصنيف: بيئة

2022-08-17  11:29 م  1008

 

هلال حبلي:
قامت شركة تابعة لبوب فايننس بقطع أغصان شجرة معمرة في شارع رياض الصلح بمدينة صيدا، هذه الشجرة المعمرة التي يمتد عمرها إلى 15 عاماً كانت ضمن مخطط البيئة الخضراء التي عملت عليه بلدية صيدا لجعلها رئة للمدينة.
ففي الوقت الذي تبحث فيه الدول عن كيفية تطوير البيئة الخضراء، تأتي شركة لتحويل الأموال لتقوم من خلال عمالها بقص هذه الشجرة التي تبعد عن مدخل محلهم أكثر من 7 أمتار، ولا نعرف ما هو السبب الذي جعلهم يقطعون هذه الشجرة، أو نقتنع بهذا العمل الذي أقدموا عليه بتشويه شجرة معمرة وقطعها بطريقة عشوائية أدت إلى احداث ضرر كبير بها، ورمي أغصانها على الأرض كأنه ليس هناك من رادع أو محاسب لهؤلاء المخالفين.
وجاء هذا العمل في ظل غياب المراقب في بلدية صيدا، ووفق هذا الموظف، فقد أكد أنه لا يوجد اتفاق مع البلدية لإزالة أجزاء من هذه الشجرة المعمرة، وهذا الأمر برسم وزارة الزراعة ومجلس بلدية صيدا، كي لا تسول لكل إنسان نفسه القيام بمثل هذه الأعمال الشنيعة، التي يجب أن يكون هناك رقابة من قبل السلطة التنفيذية لمحاسبة من يقدم على تشويه جمالية المدينة.
وقال المشرف على تطوير الوسط التجاري في مدينة صيدا المهندس عبد الواحد شهاب: إن كانت الصيانة مطلوبة فإن الرقابة هي أيضاً مطلوبة، وللأسف يجب محاسبة هؤلاء الذين لا يأبهون لجمالية المدينة، وهذا العمل يأتي في ظل الصعوبات المادية التي لا تخفى على أحد بالحصول على مثل هذه الأشجار التي جعلت من صيدا، مدينة تحظى ببيئة خضراء وجمالية تسهم في تنقية الهواء. ألا يكفي الناس مصائباً ومطالب حياتية، لتأتي الفوضى من قبل البعض وتدمر الإنجازات التي يصعب علينا الحصول عليها اليوم!

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا