×

هل نفهم من بيان البزري تجاوزه لزعامة الحريري السنية في بيانه ردا على حمادة

التصنيف: كتب صيدا نت

2022-10-14  10:38 ص  1115

 

هلال حبلي صيدانت

هل نفهم من بيان الدكتور البزري انه يريد تجاوز الزعامة السنية المتمثلة بسعد الحريري وتيار المستقبل الممتد على كل المناطق اللبنانية؟ وهل اثرت نتائج الانتخابات النيابية لاسيما في صيدا على تصورات الدكتور البزري؟ هل يرى البزري في نفسه خليفة لزعامة الحالة السنية في لبنان؟

البزري يدعو الوزير حمادة لإعادة قراءة الساحة السنية المتجددة والتي تعبر عن رغبة اللبنانيين في التغيير
في معرض رده على ما أدلى به الوزير حمادة في لقاء مع تلفزيون الحدث إعتبر الدكتور عبد الرحمن البزري أن الساحة البرلمانية السنية هي ساحة متجددة تعكس رغبة اللبنانيين بالتغيير والتجديد خصوصا بعد المأساة التي حلت بلبنان نتيجة لفشل الطبقة السياسية التي أدارت البلاد على مدى عقود من الزمن. وأسف البزري لوصف الوزير حمادة الساحة السنية بالقاحلة مؤكدا أن ما أنتجته الإنتخابات النيابية الأخيرة هو ظهور علامات أمل حقيقية بأن اللبنانيين قادرون من خلال نظامهم الديمقراطي على إحداث الفرق وباسلوب سلمي بعيدا عن التموضعات المذهبيه والطائفيه وبعيدا عن المحسوبيات والزعامات التي تحكمت بالساحه السياسيه اللبنانيه على مدى العقود الثلاثة الأخيرة.
وختم البزري داعيا الصديق مروان حمادة الى إعادة قراءة التحولات الجديه سواء وطنيا أم على الساحة السنية وإعادة تقييم موقفه وتطلعاته وقراءته للأمور لأن ما تم إنتاجه وبأسلوب ديمقراطي هو أبلغ تعبير عن لبنان الجديد والمتجدد والقادر على الانفتاح عربيا ودوليا وعلى بناء دولته الحديثة دون الحاجة الى تدمير مؤسساته.شكرا 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا