×

صيدا نت تبحث الشؤون المدنية خلال استقبالها الشيخ زيد ضاهر ود. أحمد دكور ضمن جولة على الإعلاميين

التصنيف: كتب صيدا نت

2022-10-18  01:04 م  707

 

هلال حبلي:صيدا نت
ضمن جولة على الإعلاميين في مدينة صيدا، زارنا صباح السبت مسؤول منطقة صيدا لحزب الله الشيخ زيد ضاهر ومسؤول العلاقات الدكتور أحمد دكورو والحاج أحمد الجبيلي مقدما لهم التهنئة بذكرى المولد النبوي الشريف، وحرصنا خلال هذا اللقاء على تناول شؤون مدينة صيدا ونقل مطالبها للزائرين والحديث عن دور حزب الله الاجتماعي والسياسي لخدمة المدينة، وحرصنا على ضرورة أن تتضافر جهود الجميع للتخفيف عن الأهالي جراء الوضع الاقتصادي والاجتماعي الذي يعاني منه الجميع.
وخلال دردشة مع الوفد الزائر تحدثنا عن العلاقات السياسية بين الحزب ونواب صيدا، وأشارنا إلى أنه من خلال متابعتنا الإعلامية نرى أن العمل السياسي قد تقلص مع النواب الحاليين للمدينة، الذين كانوا مقربين سابقاً.
الشيخ ضاهر كشف لنا تواصل الزيارات أسبوعياً للنائبين الدكتور أسامة سعد والدكتور عبد الرحمن البزري، للبحث في شؤون المدينة، مؤكداً أنه لا يوجد أي خلاف سياسي، واحترام الحزب لاختيار مدينة صيدا السياسي لنوابها، وعدم التدخل في هذا الأمر، وأن ما جرى خلال الانتخابات النيابية هو فتح مكتب للحزب كسائر الأحزاب،  ذلك لا يعني الابتعاد عن بقية الأفرقاء، مشدداً على أن العلاقة جيدة أيضاً مع رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي والتواصل معه دائم لما فيه خير المدينة.
وعن دور الحزب مع الفاعليات الاقتصادية في المدينة أكد الشيخ ضاهر على استمرار هذا التواصل مع الفاعليات الاقتصادية والاجتماعية بالقول: أنا ابن صيدا، وعائلة ضاهر سجلها منطقة الدكرمان في صيدا، ولم نقطع العلاقة الاجتماعية مع أبناء المدينة.
طرحنا سؤالاً حول الخدمات الاجتماعية التي كنا نشهدها خلال أزمة كورونا من الحزب، وأين وصل هذا الموضوع، فأكد الشيخ ضاهر على أن هذا الموضوع متواصل من خلال تقديم المساعدات الإنسانية في مدينة صيدا.
سألنا عن موضوع أزمة مولدات الكهرباء والأشخاص المحسوبين على الأحزاب والقوى اللبنانية والفلسطينية في المدينة، ومن بينها الحزب وسرايا المقاومة، فأوضح الشيخ ضاهر أن هناك العديد من أصحاب المولدات محسوبين على الأحزاب السياسية في صيدا، أما فيما يخص الحزب، فقد تبين من الوقائع أنه لا يوجد سوى شخص واحد من سرايا المقاومة عندو  مولدات كهربائية في منطقة التعمير ولم يحدث لديه أي شكاوى، وأي شخص يرتكب خطأ، نرفع عنه الغطاء، فالجميع تحت سقف القانون.
حرصنا على إيصال رسالة من أحد الأشخاص حول ظاهرة ظهور السلاح عند مجمع فاطمة الزهراء في صيدا، وأن ظهور الحرس بالسلاح يشكل إزعاجاً لبعض المواطنين الذين يمرون أمام المجمع، وضرورة إزالة الحاجز الحديدي، كون مدينة صيدا هي مدينة استقرار واطمئنان.
الشيخ ضاهر قال إنه سيرفع هذا الطلب إلى المعنين، مؤكداً على أن صيدا مدينة استقرار واطمئنان.
كما تناول البحث أيضاً الشأن العام في لبنان .

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا