×

صيدا نت رصدت بعض المشاورات في صيدا تواجه بين المؤسسين وأمانة السر

التصنيف: كتب صيدا نت

2022-10-22  01:47 م  843

 

هلال حبلي:
صيدا نت حصلت على النقاشات خلال اجتماع مؤسسي صيدا تواجه وأعضاء أمانة السر في البلدية بالتوافق بين جميع الأعضاء على تنفيذ كافة البنود وتكثيف الجهود بين صيدا تواجه والبلدية لمواجهة التحديات والفراغ الإداري في الدولة خدمة للمدينة.
جرى التوافق التام بين جميع الجهات السياسية المجتمعة، على نقل العربات من الجهة اليمين من شارع الأوقاف، إلى الحائط السابق لموقف البخور بشكل مؤقت، تمهيداً لإيجاد حل جذري، بإعادة هيكلة سوق الخضار وإدخال كافة العربات إليه، وتفعيل قرار البلدية بعدم تجاوز البسطات مسافة 60 سم مقابل المحلات.
تم تكليف قائد الشرطة ومساعديه مع عناصر من جمعية تجار صيدا وضواحيها ولجنة تنظيم صيدا البلد لوضع آلية لجمع عربات الخضار وتنظيم البسطات.
مصادرنا أوضحت أن السيدة بهية الحريري وضعت المجتمعين في صورة الاجتماع مع مدير عام كهرباء لبنان ومدير مصلحة مياه الليطاني لتغذية المدينة بالكهرباء.
صيدا نت علمت أن النائب الدكتور عبد الرحمن البزري تساءل عن كيفية إطفاء الحريق المشتعل بالبورة بين معمل النفايات ومحطة الغاز، والضرر الذي يحدثه.
رئيس البلدية المهندس محمد السعودي قال: نقوم بكل جهد لإطفاء الحريق، ولكن لا يوجد ورش لديها ردميات، ولا نملك المال لشرائها، والمواد المحترقة جمعت أثناء إضراب المعمل وشركة NTCC بالتوافق مع نواب المدينة وفاعلياتها، والبلدية بدأت بتنظيف شبكة الصرف الصحي بدعم من أحد المتبرعين.
علمنا بأن  شركة Staunch Machine قدمة 40 مليون ليرة لمساعدة البلدية في أعمال تنظيف مجاري الصرف الصحي.
كما أن النائب سعد طرح تفعيل اللجان والعمل الصحي مع المستشفيات الحكومية ومعالجة الوضع البيئي وإصدار بيانات تحمل الدولة مشكلة التقصير.
علمنا أنه لم يتم طرح تنظيم التعديات على الواجهة البحرية، وتوقف أعمال الترميم من قبل جمعية محمد زيدان للإنماء، وأن الموضوع قد يطرح خلال الاجتماع المقبل، رغم أننا أثرناه في الإعلام وهو قضية معروفة منذ أشهر.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا