×

تجري رياح المصالحة بما لا تشتهي السفن بين نواب المدينة ورئيس بلدية صيدا

التصنيف: كتب صيدا نت

2022-12-14  06:23 م  830

 

هلال حبلي: صيدا نت 

على الرغم من التوقع بأن الأمور سوف تسير إلى المصالحة بين النائبين الدكتور أسامة سعد والدكتور عبد الرحمن البزري من جهة ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، لكن يبدو أن الأمور لا تسير نحو المصالحة.
الكلمات التي جاءت على لسان النائبين سعد والبزري جاءت لتحمل البلدية المسؤولية، حيث لا يزال النائب سعد مصراً على موقفه بتحميل البلديات مسؤولية النفايات ورفع سقف المطالب بوضع اليد على المعمل، وهو الأمر الذي أيده النائب البزري بالكامل.
والتساؤل هنا: في ظل الانهيار الكامل للدولة، من سوف يشغل المعمل ومن سيعمل على تأمين الأموال اللازمة للمساعدة في رفع النفايات من الطرقات، وهل المطلوب من بلديات الجوار وضع نفاياتها في الطرقات على الرغم من أن غالبية سكانها من صيدا، فيما رأى السعودي أن هذا الأمر طرح قديم، لذلك يبدو أن الأمور متجهة إلى ما لا تحمد عقباه.
محمد السعودي في مؤتمر صيدا البيئي في بلدية صيدا توجه للغامزين بالقول: اننا كما تحملنا منذ اليوم الأول مسؤولية القيام بواجباتنا، ورغم كل الصعوبات، ورغم كل الظروف التي مرت على كل لبنان، ونالت صيدا نصيبها منه لا سيما لناحية تراكم النفايات، الا اننا نجحنا حتى الأمس القريب، بالتخفيف قدر الإمكان من وقع الهم البيئي الذي يضرب مناطق اخرى من لبنان بدرجة أكبر مما هو في مدينتنا...
وأضاف: اليوم في الاعلان عن المنتدى البيئي للمدينة، نكرر توجيه الدعوة الى كل فعاليات المدينة وابناءها لتحمل مسؤولياتهم امام الواقع الصعب الذي يفرض نفسه، لتجاوز كل التحديات التي تواجهنا الآن او التي ستواجهنا في المستقبل، لا سيما من خلال المساهمة في الصندوق الذي أطلقته البلدية لتمويل جمع النفايات، او اي طريقة اخرى يجدونها انسب انما المهم ان تؤدي الى حلول ايجابية.
أسامة سعد رفع سقف المطالب خلال منتدى صيدا البيئي بالقول: لنتحرك معاً لإنقاذ صيدا والجوار من كارثة النفايات المتراكمة في الشوارع والمكدسة في معمل المعالجة من خلال: قيام بلدية صيدا بمصادرة معمل المعالجة وتشغيله بمساعدة وزارة البيئة، التوقف عن استقبال أي نفايات في المعمل من خارج نطاق صيدا الإدارية بانتظار إيجاد الحل المتكامل لمشكلة النفايات، في مواجهة توقف الشركة الملتزمة لجمع النفايات عن القيام بعملها، دعوة بلديات صيدا والجوار للقيام بشكل مباشر بجمع النفايات وتنظيف الشوارع من دون أي إبطاء.
بدوره النائب الدكتور عبد الرحمن البزري قال: أؤيد وأثني على كل ما جاء في كلمة الزميل الصديق النائب أسامة سعد عن المشاكل الحالية والآنية للمدينة ومدى خطورتها، وضرورة الإسراع بحلها والتحرك الشعبي في حال فشلت الحلول.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا