×

من يقف وراء إنشاء معمل جديد للنفايات والصرف الصحي في صيدا! عقد ممارسة المهنة دون أي ضغوط ومدته لا تقل عن خمسة وعشرون سنة (25) لمعالجة 1000 طن 

التصنيف: مواضيع حارة

2023-01-03  12:57 م  1626

 

هلال حبلي:صيدا نت
طلب تقدمت به "مجموعة الجلخ غروب ش.م.م" للخدمات الهندسية إلى بلدية صيدا، لإنشاء معمل جديد لفرز النفايات ومعالجة مياه الصرف الصحي، مدعية بأنها تملك الإمكانيات لمعالجة 1000 طن من النفايات دون الخروج بعوادم، فضلاً عن معالجة مشكلة العوادم المتراكمة في معمل معالجة النفايات الحالي!
صدق أو لا تصدق، الجهة المسؤولة عن هذا الطرح، مجهولة ولا تملك رقماً مالياً، وهي مقربة من الذين طالبوا بوضع اليد على المعمل الحالي وخلطوا الحابل بالنابل، بين معمل معالجة النفايات ومعمل معالجة الصرف الصحي في ندوات وبيانات تمهيدية أعدت لهذه الخطوة.
كل ما نطلبه من المجلس البلدي المقبل، أن لا يقع فخ هذه الطروحات والادعاءات، التي تُرسم لصالح جهات نافذة سوف تستفيد من قطعة الأرض، فضلاً عن الجهات المستفيدة كمتعهد لبناء هذا المعمل، والذين نعرفهم بالأسماء.
ولنضع الأمور في نصابها: نعرض ما تم طرحه ونترك الباقي لأبناء مدينة صيدا الذين لا تنطلي عليهم الشعارات:
1-    استيعاب 1000 طن يومياً بنتيجة صفر مكب، صفر تلوث صفر حرق، صفر روائح، وتوفير كلفة التدوير الحالية الغالية الثمن ذات النتيجة البيئية المعروفة (السؤال: أين ستكون العوادم الجديدة لهذا المعمل أم سوف تتخبر مع الوعود!)  
2-     المطلوب مساحة إجمالية للبناء 150,000 متر مربع للمصنع بالإضافة إلى مساحات حوله لخدمة البناء (السؤال: هيك بكل بساطة تقدم أرض مجانية لشركة تستفيد من هذه المنطقة الحيوية التي ستشهد مستقبلاً نهضة في حال استخراج النفط من البحر!)
3-     إزالة جبل النفايات في الموقع بمدة أقصاها 3 سنوات من تاريخ بدء التشغيل وليس التأسيس (السؤال: من طرح فكرة وضع اليد على المعمل الحالي لمعالجة النفايات، ها هو اليوم يُترجم ذلك من خلال المقربين منه الذين يقدمون هذا الطرح)
4-     عقد ممارسة المهنة دون أي ضغوط ومدته لا تقل عن خمسة وعشرون سنة (25) قابل للتجديد (السؤال: دون أي ضغوط واحتكار لمدة 25 سنة، رحم الله من تصدى  للاحتكار في صيدا).
5-     المعمل سيوفر 1000 طن مياه مقطرة ما يقارب 5000 برميل يومياً من معالجة مياه الصرف الصحي (السؤال: من ربط بين معالجة النفايات والصرف الصحي في ندوته يقف خلف هذا المشروع، واستفادته معروفة كمقاول).
لا نريد الإطالة، هذا المشروع الشيء الوحيد فيه أنه صفر استفادة لمدينة صيدا، بل هو استفادة لمن تعهد خلال الفترة الماضية التشويش على مشاريع المدينة لأهداف باتت اليوم معروفة، ومن ينجر وراء هذا الانخداع سوف يجلب الويلات على المدينة.
يمكنكم الاطلاع على الوثائق المرفقة المقدمة إلى بلدية صيدا والتي حصلت عليها صيدا نت من صيدا تواجه.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا