×

أين جهوزية الطوارئ في صيدا لحماية السكان من أي خطر الزلزال !

التصنيف: كوارث

2023-02-09  11:22 ص  311

 

هلال حبلي:صيدا نت 

شهدنا النكبة والأضرار والضحايا جراء الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا، لذلك نطرح هذا السؤال، حول واقع صيدا، وخصوصاً المدينة القديمة والأبنية المرتفعة.

نصائح لمدية صيدا التي تعج بالأبنية المرتفعة خصوصاً في منطقة الدكرمان، التي تضم: شارع نتاشا، شارع الحاج حافظ، الست نفيسة، وكذلك منطقة البستان الكبير، والعديد من الأماكن في المدينة، المطلوب معالجة الأبنية المتصدعة وخاصة السقوف، وتنظيف الملاجئ، وإنشاء لجان من سكان الأبنية للاستعداد لمواجهة أي طارئ، خصوصاً أن الواقع في تركيا أعطى صورة عن الأضرار للأبنية العامودية، كما هو الحال في صيدا.

أما بالنسبة لصيدا القديمة، التي تعرضت سابقاً لعدة زلزال، اليوم الواقع لا يخفى على أحد في ظل المخالفات التي تمت باستخدام الباطون فوق الحجر الرملي، مما يشكل خطراً كبيراً على السكان، لأن البناء كان عشوائياً، وعلى البلدية والمهندسين إرشاد السكان والاطلاع على هذا الواقع.

كما نطلب من تجمعات المهندسين في مدينة صيدا والمعنيين بالكوارث الاجتماع، والغريب أن لجنة الكوارث لم تجتمع في المدينة، المطلوب الكشف على الأبنية والمخالفات لتفادي الخطر الكبير.

ونتمنى أن يحفظ الله الجميع، لذلك نضع بين إديكم هذه الإرشادات الأولية:

1- تهيئة حقيبة ملابس مع إسعافات أولية قد يحتاجها الإنسان في حال تمكن من الخروج في المنزل، وحقيبة رديفة في السيارة في حال حدوث ضرر في المنزل.

2- الاحتفاظ بالأوراق الرسمية والأمور الثمينة في الحقيبة، حتى تكون له عوناً في حال حدوث ما لا تحمد عقباه.

3- التأكد من شحن الأجهزة الخلوية ووضعها بقرب الشخص عند النوم، ليتمكن من الاتصال كما حدث في العديد من المناطق خلال الزلزال من تحت الركام.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا