×

لغز القرية النائمة.. ينامون فجأة لمدة أسبوعين

التصنيف: مواضيع حارة

2023-03-03  11:49 م  431

 

في شمال كازخستان بالقرب من الحدود الروسية ، في بقعة نائية ومنسية بالقرب من مناجم مهجورة ، تقبع بلدة ” كاليتشي” التي أجزم أن احدا لم يسمع بها من قبل ، لكن فجأة ، بين ليلة وضحاها اصبحت البلدة الصغيرة حديث البلاد والعالم .. وتحولت إلى لغز غامض حير العلماء حتى يومنا هذا .. فما الذي جرى يا ترى؟ ..

بداية من عام 2010 أصبح سكان البلدة ولسبب غامض ينامون بشكل جماعي .. ونحن هنا لا نقصد النوم العادي ، بل هو نوم مفاجئ أشبه بالغيبوبة وليس بالقصير ، بل قد يمتد من يوم واحد الى اسبوع ، ويمكن أن يحدث في أي مكان ، فقد ترى شخص يمشي بشكل طبيعي في الشارع ثم فجأة يسقط نائما ، وعندما توقظه فأنه يكلمك ويرد على اسئلتك لكنه لا يستطيع فتح عينه .. وحالما تسكت يعود للنوم مجددا .. وقد يقوم ويمشي لمسافة وهو نائم! وعندما يصحو بعد عدة ايام فأنه لا يتذكر أي شيء مما جرى له ..

بداية القصة

جدير بالذكر ان عدد سكان بلدة كاليشي هو 680  نسمة فقط ، وقد اصيب اكثر من ربعهم ، 180 شخص ، بحالة النوم الغير طبيعي و تم توثيقها ..

و لم يعرف احد السبب في ذلك لحد الآن ، خصوصا ان المدن والبلدات المجاورة سواء من الشمال الكازاخي او الجنوب الروسي المجاور لم تسجلا اي حالات مشابهة.

ومع الوقت تدهورت الحالة الاقتصادية للبلدة بعدما توقفت مصانعها و شركاتها عن العمل لان الموظفون والاداريون يغطون في سبات عميق ، واصبح الاهالي يخشون مغادرة بيوتهم واسرتهم لئلا يناموا فجأة في الشارع! ، وصارت البلدة تعتمد على المساعدات المعيشية والطبية والمادية ..

عدد الحلات انخفض عام 2013 لكنها عادت بقوة مع بدايات عام 2014 حيث سجلت حالات كثيرة بالفصول الدراسية لنوم الطلاب و المدرسين خلال الحصص، وكذلك رؤية الطلاب لبعض الهلاوس كانفجار السبورة و تدلي الثلاجات من سقف الفصول ، ولهذا تم اغلاق المدارس وتعليق الدراسة مؤقتا  ..

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا