صيدا..عودة غير مكتملة للمدارس الرسمية تقسم المعلمين وتربك الطلاب والأهالي !
التصنيف: تربية
2023-03-07 11:45 ص 323
في اليوم الأول من إعادة فتح المدارس الرسمية لأبوابها أمام الطلاب بعد انقطاع دام شهرين متتاليين بسبب اضراب معلميها، لم تنتظم الدراسة في مدارس صيدا والجواربشكل طبيعي ، لعدم التزام العدد الأكبر من المعلمين في الملاك كما المتعاقدين بقرار روابط التعليم الرسمي الأساسي والثانوي والمهني بتعليق الإضراب .
وحدها المدرسة العمانية النموذجية الرسمية سجلت التزاماً من قبل المعلمين حضورا وتدريسا قارب الـ99 في المائة ، وبنسبة مماثلة لجهة التحاق الطلاب بصفوفهم، فجسدت بذلك عودة الحياة المدرسية بكل عناصرها ومكوناتها .
وأشار مدير المدرسة الأستاذ حذيفة الملاح الى أن معلمة واحدة فقط أصرت على عدم الحضور من اصل افراد الهيئة التعليمية، بينما سجل غياب طبيعي في صفوف الطلاب وهم عدد قليل وممن يقيمون في مناطق بعيدة نسبياً !.
لكن كيف بدا الوضع في باقي مدارس صيدا والجنوب الرسمية ؟
مستقبل
أخبار ذات صلة
زوبعة في مصر.. رسوب جماعي وأوراق بيضاء
2026-06-25 04:25 ص 118
جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا تهنئ القيادات السياسية برأس السنة الهجرية
2026-06-17 05:42 م 257
مؤسسة الحريري ووزارة الدولة لشؤون التكنولوجيا توقّعان مذكرة تفاهم
2026-06-10 07:51 م 199
رئيس «المقاصد» – صيدا جال على مدارسها مطمئنًا... ومتفقدًا سير العمل فيها
2026-06-10 06:23 م 147
جمعية المقاصد- صيدا تهنئ المقاصديين والصيداويين واللبنانيين بعيد الاضحى المبارك
2026-05-26 10:14 ص 272
رسالة إلى أصدقاء «المقاصد» من أصحاب الأيادي البيضاء
2026-05-11 05:08 م 366
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
رغم الخلافات... شهادة في حق ترامب
2026-06-23 06:36 م
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

