×

أنا مصاب بالسرطان نزلوني ٣ مرات لانتخب النواب في صيدا ولم يفعلوا شيئًا لفتح مركز السرطان بمستشفى صيدا الحكومي

التصنيف: مواضيع حارة

2023-03-22  02:58 م  474

 

هلال حبلي: صيدا نت

بعدما أثرنا موضوع المصابين بأمراض السرطان وعدم تجهيز مستشفى صيدا الحكومي كمركز لمعالجة المرضى، صيدا نت تلقت اتصالات من المرضى أكدوا فيها على أهمية اعتماد المستشفى الحكومي كمركز للمعالجة نظراً لارتفاع الكلفة المالية للتنقل إلى بيروت أو النبطية فضلاً عن ارتفاع الكلفة في المستشفيات الخاصة.

احدى السيدات المحترمات من صيدا، اتصلت بنا للحديث عن مشاكلها، وقبل ذكرها سنبدأ بالمسؤولين:

يا دكتور عبد الرحمن البزري كونك طيب وتعلم أهمية هذا العلاج للمريض، أين أنت وماذا فعلت لمساعدة الناس للضغط على وزير الصحة لإقامة مركز لعلاج السرطان في المستشفى الحكومي للتوفير على الفقراء؟

ونتوجه للدكتور أسامة سعد كطبيب: تعلم وجع الناس والمستشفى الحكومي عليه اسم الشهيد مصطفي معروف سعد، أين أنت من هذه الكارثة الصحية، ولماذا لم تفرض نفوذك على وزير الصحة للتخفيف عن آلام الفقراء؟

نتوجه للنائب السابق السيدة بهية الحريري: الذي بنى المبنى الجديد للمستشفى الشهيد رفيق الحريري، وأنت منذ مدة قمت بدعوة وزير الصحة لصيدا وعقدتم مؤتمراً صحي في البلدية، أين أنتم من هذا الأمر؟

وين  فاعليات صحية وطبية واجتماعية وأهلية يضغطوا على وزارة الصحة والمسؤولين في البلد لفتح مركز لمعالجة مرضى السرطان في المستشفى الحكومي في صيدا؟

للأسف صيدا نت ليس لديها جواب، لهذه السيدة (م حجازي )، هذا المواطن الموجوع الذي يتألم من مرض السرطان، هل تعلمون مدى العذاب الذي يعانيه لو في صوت الالم  ممكن يسمعنا المسؤولين؟

السيدة التي اتصلت بنا كانت من عائلة ميسورة ولكن بسبب البنوك والوضع الاقتصادي وعدم اهتمام التأمين بهذا الموضوع تقول: صرت مجبرة للذهاب إلى المستشفى الحكومي في بيروت أو اطلع على المستشفى في النبطية، أو إذا حول أولادي بعض المال من الخارج، أذهب إلى المستشفيات الخاصة، تعرفت على الكثير من المرضى ومعاناتهم بعد إصابتي بسرطان العظم.

وتضيف: خلال المرحلة الأخيرة من الانتخابات تلقيينا الاتصال من مكتب البزري وسعد وتمنوا عليّ الانتخاب، والمرض أصبح عليّ شديد ولدي ترقق عظم، رغم ذلك كرمال أولاد البلد وكرمال البزري وسعد، أولادي أمنوا لي سيارة خاصة ونزلنا مع احدى الممرضات وانتخبناهم، وقبل ذلك خلال الانتخابات التي حصلت تم الاتصال بنا ونزلنا على كرسي متحرك، وقبلها انتخبنا بهية الحريري وفؤاد السنيورة، خلال الدورة التي نزلوا مع بعض، وكنت استعين بـ"الوكر" لمساعدتي على المشي.

سألناها: بعد هذا المشهد ما هو المطلوب؟

قالت: شوف يا أبني انتخبناهم لأنهم عم يقالوا بدهم يهتموا بالمدينة ولكن للأسف الوضع أصبح صعب والناس وأنا منهم، بطل لدينا قدرة للذهاب إلى بيروت أو النبطية، ليس المطلوب منهم يعطونا أدوية، أولادي يكفوني، ولكن أنا ندمانة لأني انتخبتهم، لماذا تاركين المستشفى الحكومي دون مركز لعلاج السرطان، مش شايفين الناس الموجوعة!

سألناها: طيب يا حجة، ربما مش قادرين حاولوا ولم ينجحوا.

قالت: أنا ندمانة على انتخابهم بالأول وحالياً، ليه الدكتور البزري وسعد و الست بهية ، مش قادرين، مش هني نواب البلد، لماذا لا يفتحون هذا المركز للتخفيف عن الناس!

قلنا لها: نحنا بدورنا يا أيتها الحجة الكريمة، سوف نعمل على نشر هذا الكلام حرفياً.

قالت: اسمع يا ابني ما بدنا يساعدونا وإذا تحط اسمي مش مسامحيتك، بدنا يساعدوا الناس فقط لا غير.

صيدا نت بدوها تسأل المسؤولين في المدينة: ماذا سوف تفعلون يا نواب صيدا وفاعلياتها؟

هذا برسم كل من ساهم بإيصال شخص جلس على  كرسي عام في البلد.

 

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا