×

الصين المتنوعة.. أول منصة لطاقة الرياح في أعماق البحار للصين تبحر إلى مقاطعة هاينان لتركيبها

التصنيف: بيئة

2023-04-09  11:36 م  236

 

 

أبحرت أول منصة لطاقة الرياح في أعماق البحار لـ #الصين مؤخرا من مدينة تشوهاي بجنوبي البلاد إلى مقاطعة هاينان الواقعة في أقصى جنوبي البلاد لتركيبها.
تم تمويل منصة توليد طاقة الرياح البحرية وبناؤها من قبل الشركة الوطنية الصينية للنفط البحري، وسيتم تركيبها في المياه على بعد 136 كيلومترا من مدينة ونتشانغ الساحلية بالمقاطعة، بقدرة مركبة تبلغ 7.25 ميغاواط.
وتم تصميم المنصة التي تحمل اسم "قوانلان"، بحيث يبلغ ارتفاعها نحو 35 مترا وتزن ما يقرب من 4000 طن. وعند تشغيلها، يمكن للمنصة تزويد حقول النفط البحرية المجاورة بالطاقة عبر الكابلات البحرية. ومع وجود عمود مركزي محاط بثلاثة أعمدة جانبية على شكل مثلث، يمكن للمنصة أن تتحمل الرياح القوية والأمواج العالية في المنطقة.
وبعد وصول المنصة إلى منطقة العمليات، سيتم نشر تسع سلاسل تثبيت بطول 856 مترا على عمق 100 متر تحت الماء. ونتيجة لذلك، تتمتع المنصة بمقاومة شديدة ضد الأعاصير الفائقة، ويمكنها ضمان سلامة توربينات الرياح بسرعة رياح تبلغ 84 مترا في الثانية، مما يمنع بشكل فعال ريش توربينات الرياح من التلف بسبب الأمواج.
قال كانغ سي وي، المدير العام لمركز البناء الهندسي لفرع الطاقة الجديدة للشركة الوطنية الصينية للنفط البحري "تعد المنصة أول منصة عائمة لطاقة الرياح للصين مع منطقة عمل تبعد أكثر من 100 كيلومتر عن السواحل، وبعمق يزيد عن 100 متر. وسيؤدي بناؤها وتطبيقها إلى تحسين قدرة التنمية المستقلة لطاقة الرياح البحرية الصينية".
بعد تشغيل المشروع، يمكن أن تولد توربينات الرياح المزودة بثلاث شفرات بقطر 158 مترا على عمودها المركزي، ما يصل إلى 22 مليون كيلوواط ساعة من الكهرباء سنويا، مما يقلل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 22 ألف طن. #التنمية_الخضراء

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا