×

على نار حامية ترتفع وتيرة الاتصالات لاختيار مدير أوقاف من الأشخاص الذين يستحقون هذا المنصب في المدينة صيدا

التصنيف: كتب صيدا نت

2023-05-06  07:19 م  551

 

هلال حبلي:صيدا نت 

تعين مدير لأوقاف مدينة صيدا أصبح على نار حامية، ففي كل عام عندما يبدأ شهر 7 ترتفع وتيرة الاتصالات لاختيار مدير أوقاف من الأشخاص الذين يستحقون هذا المنصب في المدينة، لما له من اعتبارات هامة في تنظيم دور المساجد وأوقاف المدينة.
صيدا نت اتصلت بمفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، الذي أكد أن الاختيار يتم من قبل مفتي الجمهورية خلال شهر تموز وليس من قبله.
منذ عدة أعوام لا يزال يتسلم هذا المنصب المفتي الشيخ سليم سوسان، الذي يدير أيضاً مركز الإفتاء، وهو ملم بشؤون المركزين منذ سنوات، وقد حقق نجاحات عديدة في هذا المنصب، لما له من تدخلات وحل مشاكل بين مشايخ المدينة على تعدد انتماءاتهم وتبعيتهم لدار الإفتاء وللجماعة الإسلامية وحزب الله وجمعية المشاريع "الأحباش"، فقد تمكن من ضبط إيقاع المشايخ في المساجد، في ظل استحداث مساجد جديدة في المدينة وضواحيها من قبل المتبرعين وبعض الأحزاب.
شهر تموز سيشهد ارتفاعاً في سخونة التعين لهذا المركز، الذي يصدر عن مفتي الجمهورية اللبنانية سماحة الشيخ عبد اللطيف دريان، في ظل أهمية هذا المنصب كون دائرة الأوقاف تملك العديد من العقارات الهامة، فضلاً عن الدور في رعاية التعليم الديني في المدارس الرسمية.
المعلومات التي حصلت عليها صيدا نت، بأن التدخلات السياسية لها دور هام في هذا التعين، لأن هذا المركز يعد من ضمن الفئة الأولى للتعينات السنية في صيدا، فهل ستعمل التدخلات السياسية على إيصال الشخص المناسب لهذا الموقع، أم سيتم وضع شروط مضادة على شروط الأخرين.
ومن المعلوم أن التوزيع ينقسم بين النائبين الحاليين الدكتور أسامة سعد والدكتور عبد الرحمن البزري، والنائب السيدة بهية الحريري التي لها دور هام في هذا الموضوع، وكذلك الجهة الناخبة من هيئة المجلس الشرعي والمجتمع المدني، لكن الأمر متروك لقرار سماحة مفتي الجمهورية ودائرة الأوقاف في بيروت، وحتى ذلك الحين الأعصاب مشدودة للنيل بهذا المنصب.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا