×

شمعة تزيد منارة جمعية المقاصد نورا، من خلال توقيع اتفاقية مع جمعية محمد زيدان للإنماء

التصنيف: كتب صيدا نت

2023-05-31  08:06 م  433

 

هلال حبلي:صيدا نت 

على الرغم من الأزمات التي تمر بها مدينة صيدا، إلا أنها تبقى منارة تشع منها نور العلم والثقافة، من عبق التاريخ الذي يخرج من جدران مدينة صيدا القديمة.

تم اليوم توقيع اتفاقية تعاون تربوية بين جمعية محمد زيدان للإنماء وجمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا، لتجهيز مبنى أكاديمية محمد زيدان للتنمية والتدريب في ثانوية المقاصد في المدينة، بين رئيس جمعية المقاصد محمد فايز البزري ورئيس جمعية محمد زيدان للإنماء المهندس حاتم خضر بديع بحضور رئيس جمعية محمد زيدان للإنماء السيد محمد زيدان.

هدفت الاتفاقية لتطوير القدرات والمهارات للمعلمين والمعلمات والإداريين في كافة مدارس مدينة صيدا، خاصة الكادر التعليمي في المدارس الحكومية.

تأتي خطوة محمد زيدان في الوقت المناسب في ظل الأزمة الاقتصادية التي ضربت الكادر التعليمي وهجرة الأدمغة التعليمية الصيداوية إلى الخارج. وهذه الاتفاقية تدعو الاساتذة الجدد للاستفادة من المعهد كي يستفيد منهم أبناء المدينة.

محمد زيدان المتعصب لمدينته سيقف دائماً في خدمة المدينة ومنارتها التعليمية أي جمعية المقاصد، أكد "أن أولوية هذا التفاهم خدمة المجتمع الصيداوي وصيدا القديمة ومنطقتها ككل ومن بعدها الانطلاق إلى نطاق أوسع، وأبواب المعهد مفتوحة أمام كل معلم في مدينة صيدا وهو بخدمة كافة الكادر التعليمي فيها".

بدورها مديرة الأكاديمية رندا الدرزي الزين، قالت: "وهبنا محمد زيدان الذي أضاء لنا شمعة جميلة وأكثر، لن تقتصر على التعليم، بل سننطلق إلى مهارات حياتية أكبر لنتمكن من خلالها خدمة بلدنا، بالتعاون مع أفضل الجامعات والمدربين في لبنان والخارج لبناء كوادر مختصة تفيد المنطقة وبخاصة مدينة صيدا".

محمد فايز البزري قال: "نفتخر اليوم بوجودنا كأسرة المقاصد لنرحب بالسيد زيدان ونشكره ونهنئه على هذه الروح الطيبة لخدمة المقاصد وصيدا وكل ما يقوم به من أعمال خيرة غايته منها خدمة المجتمع الذي ينتمي إليه".

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا