×

سعد الحريري".. راجع!

التصنيف: أقلام

2023-06-18  08:32 ص  165

 

كل مقال يعبّر عن رأي كاتبه، ولا يمثّل بأي شكل من الأشكال سياسة الموقع.

قراءة خليجية 

 يقول دبلوماسي خليجي سابق في حديث لـ"جسور": اندلعت الاحتجاجات في لبنان رفضًا لمشروع حكومة الحريري لزيادة الضرائب على المواطنين في موازنة 2020، لتوفير موارد جديدة، مارس رئيس الحكومة السابق سعد الحريري مساع حثيثة لإيجاد حل للأزمة التي تشهدها البلاد فوصل الحريري إلى "باب مسدود" في مساعيه، استقالت حكومته استجابة لمطالب المحتجين الذين خرجوا إلى الشوارع مطالبين باستقالة الحكومة وإسقاط النظام الطائفي المتحكم بالساحة السياسية اللبنانية منذ عقود.

 

يتابع الدبلوماسي الخليجي، أتذكر حينها دعت دول ومنظمات عدة إلى الهدوء والاستقرار والتعاون بين الأطراف السياسية في لبنان بعد أن أعلن رئيس الوزراء السابق سعد الحريري استقالته، وللتاريخ يتمتع الرئيس سعد الحريري بشجاعة لا توصف فهو يعترف عندما يصيب ويحاسب نفسه عندما يخطئ وهو قادر على تحمل المسؤولية التي أحرجت المحتجين الثائرين في شوارع بيروت.

أخطأ العهد السابق برئاسة ميشال عون والمنظومة السياسية ومعظم الأحزاب اللبنانية بحق رئيس الحكومة السابق، الذي لم يلوث يديه بحرب طائفية ونجح بإطفاء الفتنة السنية الشيعية التي كان ليتمدد حريقها الى المنطقة.

أما عن العهد السابق أو ما يعرف بعهد جهنم، الرئيس سعد الحريري لا يتحمل مسؤولية بإنتخاب ميشال عون ومعروف من دعم الرئيس عون الذي أتى على ظهر اتفاق معراب ولم يجد الحريري في نهاية المطاف خياراً سوى المضي بما اتفقت عليه الأحزاب اللبنانية.

 

 

على كل حال، واهم من يعتقد أن الرئيس الحريري قد خسر مستقبله السياسي في لبنان، فهو السياسي الأقوى العابر للطوائف على الساحة اللبنانية، لكن الرجل الوسطي المناسب في الوقت المناسب، وإن الغد لناظره قريب.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا