×

ارتياح صيداوي لإيجابيات لقاء سعد والسعودي بمشاركة دندشلي

التصنيف: مواضيع حارة

2023-07-12  11:02 ص  536

 

 

هلال حبلي:

حركة ملفتة كانت متوقعة منذ مدة قام بها النائب الدكتور أسامة سعد، أدت إلى الارتياح لدى العديد من الشخصيات السياسية والاقتصادية والاجتماعية المرموقة في مدينة صيدا، وإن كانت منتظرة منذ مدة أن تحصل، ولكن كما يقول المثل: أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي.

حصدت صيدا إيجابيات اللقاء الذي حدث بين النائب سعد مع صديقه المشترك المهندس أبو عمر دندشلي مع رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، وإن كان هذا اللقاء سبقه عدة زيارات لبحث مشاكل مدينة صيدا.

والمعروف أن النائب سعد بعد الانتخابات البلدية منذ العهد الأول وصولاً إلى العهد الثاني وما مر من أزمات متعاقبة واختلاف في الرأي ولكن مع جائحة كورونا وما تخللها من لقاءات أدت إلى مرحلة جديدة، وإن شاب بعض المراحل الفتور وخصوصاً في ملف النفايات، لكن كان لا بد من تغير نمط التعاطي من قبل النائب سعد مع المهندس محمد السعودي من خلال الاستعانة بصديقه الكبير المهندس  دندشلي الذي يعتبر من أهم الاقتصاديين والمؤسسين للقاء الديمقراطي وصديق كبير للشهيد معروف سعد ومن ثم لنجله الاستاذ مصطفى سعد، وممثلاً مهماً للقاء الديمقراطي والنائب الدكتور أسامة سعد في المجلس البلدي برئاسة الدكتور عبد الرحمن البزري، وكان من المفترض أن يكون نائباً للرئيس ولكن حدثت ظروف حالت دون ذلك.

من المعروف أن المهندس دندشلي هو من الشخصيات التي تلم بكافة ملفات المدينة ومصدر ثقة للمهندس محمد السعودي وهو رفيق العمر كما هو رفيق العمر لعائلة الشهيد معروف سعد.

هذا اللقاء أحدث صدمة إيجابية للمجتمع الصيداوي، على أمل أن تستمر هذه العلاقة حالياً، وهو لديه علاقات وثيقة مع كل الأفرقاء السياسيين سواء من عائلة البزري وآل الحريري وكافة الأفرقاء في صيدا.

ونرى أنه منذ الانتخابات النيابية الأخيرة فإن النائب سعد يجري تغيراً في مكتبه، وإن كان لا بد من المحافظة على الطاقم القديم لأسباب خاصة لدى قيادة التنظيم، ولكن يجب ضخ دم جديدة ومحاسبة المقصرين.

هذا التغيير من خلال التعاطي مع أشخاص كبار في المدينة ولديهم ثقة، فيخ إيجابية وخير للنائب سعد وللمهندس السعودي وللمدينة، على أمل أن يستمر هذا التغيير لخير المدينة.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا