×

خروج صيدا من اتحاد بلديات صيدا الزهراني هل أصبح ملزماً!

التصنيف: مواضيع حارة

2023-07-15  10:43 م  916

 

 

هلال حبلي

مدينة صيدا لم تعد تتحمل الضغط في ملف النفايات والمجاري من قرى الاتحاد، حيث ينعم أهل وسكان البلديات ببيئة نظيفة، فيما مدينة صيدا لا تتمتع بذلك، وبسبب هذا الضغط والمشكلة التي تتحملها صيدا، ارتفع الانزعاج داخل أهل البيت الصيداوي حتى وصل إلى الخلاف السياسي.

 

مصدر لصيدا نت قال: يوجد قرار سياسي بعدم فتح أرض الكسارة في منقطة زغدريا لاستخدامها مطمراً، رغم أنها واقعة ضمن الاتحاد، حيث قرار فتحها مرهون بترك صيدا لرئاسة الاتحاد تحت حجة مبدأ المداورة في رئاسة الاتحاد أو مطالبة صيدا بتحمل كامل تكاليف الاتحاد إن بقيت رئيسة للاتحاد.

 

يضيف المصدر: أغلب البلديات أو كلها لا تقوم بدفع المال لصندوق الاتحاد، لكنها تستخدم آليات بلدية صيدا لفتح المجاري ونقل النفايات وإطفاء الحرائق فتتحمل صيدا العبء كله.

 

من المستغرب مقولة وجود مقيمين من أبناء صيدا في قرى الاتحاد، لذلك على صيدا تحمل كامل العبء، لأن هؤلاء يدفعون الضرائب أكثر من أهل القرى، لذلك وجب على البلديات الخروج من هذه المقولة وهذه الحجة، لأنهم يلزمون أصحاب المولدات أخذ مبالغ أكثر من المقيمين من أبناء صيدا في مناطقهم، فيما أبناء القرى يدفعون التسعيرة الرسمية.

 

أمام هذه الوقائع يجب خروج مدينة صيدا من الاتحاد، ولتتحمل كل بلدية مسؤوليتها من النفايات والمجاري، أما مقولة العيش المشترك بين السنة والمسيحيين والشيعة على حساب صيدا، لم يعد أمراً مقبولاً أن تحتمله المدينة.

 

قرى الاتحاد لا تنتخب وليس لها فضل في انتخاب النائب الصيداوي، آن الأوان للخروج من اتحاد بلديات صيدا الزهراني أو ليتحمل الجميع مسؤولياته بفتح كسارة زغدريا كمطمر للنفايات للتخلص من مشكلة العوادم المتراكمة على صدر مدينة صيدا.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا