×

من يستطيع اعتقال وتسليم المطلوبين باغتيال العرموشي  للدولة اللبنانية من داخل مخيم عين الحلوة؟!

التصنيف: مواضيع حارة

2023-07-31  06:27 م  509

 

هلال حبلي:

تحليل سياسي للأحداث التي حصلت في مخيم عين الحلوة وحول مطلب وقف إطلاق النار بعد الاجتماع الذي جرى في مكتب التنظيم الشعبي الناصري وبيان القوى الإسلامية الذين أدانوا الاشتباكات داعين لوقف النار وتسليم المطلوبين في اغتيال قائد قوات الأمن الوطني العميد أبو أشرف العرموشي للدولة اللبنانية، فإنه وفق الأحداث التي شهدها المخيم من اغتيالات سابقة لم يتم تسليم أي من المطلوبين إلا ما نذر.

وفي حال تقرر تسليم مطلقي النار يتم وضعهم في حجز مؤقت ثم دائم ضمن عهدة اللواء منير المقدح، كما حصل مع عصبة الأنصار ومنظمة التحرير الفلسطينية.

وما جرى من أحداث سابقة مع مجموعات بلال بدر ورغم الدمار الذي حل بالمخيم، خرج بدر ثم عاد إلى منطقة الطوارئ ولم يتم توقيفه أو اعتقاله، والآن نعيد نفس الكرة باغتيال العميد العرموشي الذي استشهد في كمين مسلح، وشكل الأمر ضربة لحركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية.

ووفق ما نرى كإعلاميين بأن اللجان التي ستتابع هذا الموضوع لن تستطيع اعتقال أي أحد من المتشددين الإسلاميين وتسليمه إلى الدولة اللبنانية.

والتساؤل الذي يطرح من هي الجهة التي ستقدم على الاعتقال وتسليم المطلوبين، فمن ارتكب هذه الجريمة لا يهتم للمخيم وأبنائه، كل الذي يهمه المحافظة على مكاسبه ووضعه الأمن داخل المخيم كون أغلبهم مطلوب للدولة اللبنانية.

سيكون موقف حركة فتح حرج أمام جمهورها بفعل رفض الإسلاميين تسليم أنفسهم، وهذا ما تعودنا عليه. 

نأمل أن تحمل الاجتماعات التي حصلت في حارة صيدا وصيدا والمخيم تنفيذاً لمبادرة وقف إطلاق النار، ولكن الرؤية السياسية شيء والواقع على الأرض شيء أخر.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا