×

عين الحلوة : وقف اطلاق نار ثان .. بعد جولة إشتباكات صباحية !

التصنيف: مخيمات

2023-09-08  10:26 ص  227

 

يسود الهدوء الحذر محاور القتال في مخيم عين الحلوة بعد جولة جديدة من الاشتباكات شهدها صباح اليوم حيث كان الوضع انفجر ابتداء من السادسة على محاور البركسات - حي الطوارىء ، وحي الطوارئ – بستان القدس، واتسعت دائرتها لتشمل ايضا عمق المخيم بعدما لجأت المجموعات المسلحة لطلب الدعم من عناصر تابعة لها في أحياء أخرى لتخفيف الضغط عليها. واستخدمت في الاشتباكات مختلف الأسلحة الثقيلة والرشاشة ,

 

وطاولت قذائف صاروخية صباحاً بعض أحياء مدينة صيدا فسقطت احداها في سراي صيدا وأخرى فوق مبنى في شارع دلاعة وثالثة في محيط نادي الضباط ، ورابعة في حرم جمعية رعاية اليتيم كما سقطت قذائف في محيط المخيم وعند مدخل مخيم المية ومية شرق مدينة صيدا . كما طال الرصاص الطائش عددا من احياء المدينة وبعض الطرقات الرئيسية وخاصة أوتوستراد الجنوب ما حدا بالقوى الأمنية الى قطعه من الأولي شمالا الى الحسبة جنوبا حفاظا على سلامة العابرين وتم تحويل السير الى الطريق البحرية . فيما شهد المخيم ومنطقة التعمير المزيد من النزوح من قبل الاهالي باتجاه مدينة صيدا. ووصل عدد كبير من العائلات اللبنانية والفلسطينية النازحة من التعمير والمخيم الى باحة بلدية صيدا.

 

وأسفرت الجولة الجديدة من الاشتباكات عن سقوط عدد من الجرحى بينهم أطفال ومسعفون من الدفاع المدني الفلسطيني تم نقلهم الى مستشفيات صيدا للمعالجة .

 

وعلى اثر تجدد الاشتباكات اتخذ الجيش اللبناني إجراءات امنية مشددة عند مداخل المخيم وفي محيطه .

 

وجددت هيئة العمل الفلسطيني المشترك دعوتها الطرفين المتقاتلين للالتزام بوقف اطلاق النار .

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا