×

حقوقي فرنسي يجمع "جيشا من المحامين" لمحاكمة "إسرائيل

التصنيف: الناس

2023-11-13  11:21 م  188

 

بادر محام فرنسي يدعى مايتر جيل ديفير، بجمع ما وصفه بـ"جيش من المحامين"، لمحاكمة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه بحق الفلسطينيين.

 

وأكد ديفير في حديثه لقناة تلفزيونية فرنسية، أن القائمة تضم 300 محام لحد الآن، من شتى قارات العالم، ويمكن جمع 3 آلاف آخرين، مشيرا إلى أن باب الانضمام ما زال مفتوحا أمام أي شخص كشهود على الجرائم الإسرائيلية.

 

وقال: "قدمنا للمدعي العام شكوى بارتكاب إبادة جماعية، باسم الجمعيات والنقابات، والقضية الفلسطينية ستكون معروضة في جميع المحاكم، الوطنية والدولية"، لافتا إلى أن "الحكومات تستطيع أن تفعل شيئا".

 

وتوعد ديفير -الذي يعتبر أحد أكبر المحامين الفرنسيين سنًا- الاحتلال بـ"مصير أسود"، وقال للفلسطينيين: " لم يكن لديكم من يدافع عنكم، لكن أصبح لديكم الآن جيش في المحاكم الدولية والوطنية".

ومن جهته، ندد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بـ"العودة الجامحة" لمعاداة السامية، و"بصورة لا تطاق"، معتبرا أن "فرنسا التي يشعر فيها مواطنونا اليهود بالخوف ليست فرنسا".

 

وجاء ذلك في رسالة لماكرون نشرتها صحيفة "لوباريزيان"، مضيفا أن "فرنسا التي يشعر فيها فرنسيون بالخوف بسبب دينهم أو أصلهم ليست فرنسا".

 

وهو موقف عبر عنه عشية خروج "المسيرة المدنية الكبرى"، التي قال إنها "يجب أن تظهر فرنسا متحدة خلف قيمها وعالميتها، من أجل تنفيذ مشروعها والعمل للسلام والأمن للجميع في الشرق الأوسط".

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا