×

هل ستنجح لجنة مراقبة أعمال معمل فرز النفايات في القيام بدورها او سوف تفرمل أعمالها عند مدخل ؟

التصنيف: مواضيع حارة

2024-01-18  02:21 م  698

 

 

هلال حبلي: صيدا نت

السؤال الذي يطرح هل اللجنة التي تم تشكيلها من المجتمع الأهلي وبلدية صيدا لمراقبة أعمال معمل فرز النفايات لشركة أي بي سي، الحالية والسابقة، هل سوف تتمكن من إنجاز عملها؟

اليوم أصبح المجتمع الأهلي بما تمثله الجمعيات لمراقبة عمل المعمل، على المحك، وخاصة الموضوع الذي طرحه نواب المدينة لموضوع معالجة مكب النفايات المكدسة في المعمل، فهل سوف يتوقف عمل اللجنة ويتمكن مدير المعمل السيد أحمد السيد من إقناع اللجنة بمشاكل المعمل وبما يعانيه من أزمة مالية، عندها اللجنة سوف تفرمل أعمالها.

ووفق معلومات لصيدا نت فإن اللجنة غير مقتنعة بمشاكل المعمل من أزمة مالية ومشاكل الصيانة، وماذا عن المحسوبيات السياسية والمالية، وما هي آلية اللجنة وأدواتها، فهل هي لجنة للمراقبة أم للمحاسبة، كلها أسئلة تطرح في الشارع الصيداوي، ليبقى السؤال من سوف ينتصر اللجنة أم إدارة المعمل؟

وفي اتصال هاتفي مع مدير المعمل قال: كنت من أشد المطالبين باللجنة، فليأتوا ويشرفوا على المعمل ويروا مدى التزامنا بمعالجة النفايات، ونحن ملتزمون بسعر 95$ عن كل طن على 1500 ليرة للدولار، واليوم مخلفات النفايات بحاجة لمطمر، فهل سوف تتمكن اللجنة من إيجاد المطمر لإنهاء مسألة العوادم المتراكمة، هذا كله برسم أعمال اللجنة التي ستشرف على المعمل، ونحن جاهزون لشرح كافة التفاصيل ونقوم بفرز النفايات الواردة للمعمل.

المطلوب الصدق من اللجنة في القيام بدورها حتى نصل إلى خواتيم سعيدة ولا نكرر السنوات السابقة، ولننتظر نتائج لقاء اللجنة مع مدير المعمل، فعندئذ لكل حادث حديث.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا