×

المفتي سوسان وجّه كلمة بمناسبة شهر رمضان المبارك: يحمل معه رايات البطولة والصمود والتضحية من غزه العزة لكل الأمة

التصنيف: سياسة

2024-03-13  04:50 م  73

 

 تغمر فيه الرحمة قلوب المؤمنين، وتجود فيه بالعطاء أيدي المحسنين.، فهو موسم عظيم للصدقة وايصال البر الى الفقراء و المساكين و الأرامل والأيتام.. يتضاعف فيه ثواب الصدقة .. ".

 

وقال المفتي سوسان :" يعود رمضان ويحمل معه رايات البطولة والصمود والتضحية من غزه العزه لكل الامة الاسلامية والعربية في وجودها وآمالها وتطلعاتها. يعود رمضان والقلوب والانظار تشد الى فلسطين والاقصى والى المعاناة القاسية والى الصمود والى الاطفال والنساء والشهداء واهل الشهداء والى الجرحى والمعتقلين.. والى الجوعى والعطشى في رمضان .. هل تعلم الانظمة العربية هذا .. وهل ترى بمسؤولية هذا المشهد.. أم انها لم تعد تسمع او ترى !".

 

وتوجه المفتي سوسان بالمناسبة الى "أهلنا في صيدا" بالقول : "رمضان شهر التكافل والتضامن فالغني ينظر الى الفقير فيساعده والكبير الى الصغير فيعينه رمضان لا يريد ان يرى ارملة تتسول أو يتيما جائعا او بائساً .. رمضان يتواصل مع المؤمنين لينعكس ذلك خيرا ورحمة على المجتمع. اننا ندعو كل المؤسسات والهيئات والجمعيات الخيرية والرعائية ان تقوم بما يرضى الله وهذا الشهر المبارك بمضاعفة النشاط ومساعدة الفقراء واطعام الجائعين وكسوة المحتاجين وصيدا عودت الناس ان تكون على قدر مسؤوليتها بتقديم يد المساعدة للمحتاجين في رمضان ... لانها تحب رمضان وتلتزم بقيم رمضان...ومعاني رمضان ... وكل الخير في رمضان".

 

وختم بالقول : " اللهم اجمع كلمة المسلمين على الهدى، وقلوبهم على التقوى، ، اللهُمّ مُنزل الكتاب، ومُجريَ السحاب، وهازم الأحزاب، اهزم الصهاينة وانصُرنا عليهم اللهمَّ احفظ أهل فلسطين وغزة العزة و القدس والمسجد الأقصى و اكناف الأقصى من كيد الصهاينة النازيين اللهُمَّ انصر المجاهدين و ارزقهم النصر والتمكين، و اربط على قلوبهم و أنزل السكينة عليهم و اجعل الصهاينة غنيمة بين ايديهم و ماذلك على الله بعزيز.. اللهم بارك لنا في شهر رمضان واعنا فيه على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان وتلاوة القرآن، اللهم اجعل حظنا من شهر رمضان القبول والرحمة والمغفرة والعتق من النار بفضلك وكرمك يا عزيز ياغفار.و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين كل عام وانتم بخير .. ورمضان كريم ".

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا