×

جمعية محمد زيدان" توقف كل اعمال التنظيف في صيدا القديمة نهاية الشهر الحالي .

التصنيف: بيئة

2024-04-20  12:26 م  212

 

 

أعلنت "جمعية محمد زيدان للإنماء في صيدا" عن إنتهاء مشروع تنظيف وكنس وجمع النفايات من شوارع وأحياء وحارات صيدا القديمة ووقف كل الاعمال المتعلقة بهذا الامر مع نهاية شهر نيسان الحالي 2024 ، وقد تم ّإبلاغ بلدية صيدا خطياً بذلك بموجب كتاب الجمعيّة المسجل في بلدية صيدا تحت الرقم 2024/966 تاريخ 15/4/2024 (مرفق صورة عن كتاب التسجيل).

وكانت "الجمعية" قد اصدرت بيانا اشارت فيه الى انها كانت قد اطلقت وباشرت بمشروع نظافة صيدا القديمة من كافة النواحي في شهر ايار من العام المنصرم 2023 , وذلك في ضوء تفاقم أزمة النفايات التي اجتاحت صيدا خلال العام الفائت ، وقصور المسؤولين عن ايجاد الحلول المؤقّتة أو المستدامة.. فأعلنت "جمعية محمد زيدان" في حينه عن اطلاق هذا المشروع الذي خصصته للمدينة القديمة تحسسا من القيمين عليها بالمسؤولية تجاه قاطنيها من اهالي وسكان , ونظرا لما تمثله من قيمة حضارية ومعمارية تراثية وتاريخية .

اضاف البيان : وبإعتبار ان الأوضاع البيئية قد تحسّنت نسبياً في المدينة حيث تقوم شركة متخصّصة بأعمال جمع النفايات.. لذا فإن "جمعية محمد زيدان للإنماء" في صيدا قد وجدت ان المبادرة التي أطلقتها من منطلق تحسّسها بالمسؤولية قد أدّت غايتها المنشودة في الوقت المطلوب ولم تعد توجد ثمّة ضرورة ملحّة لمواصلة الاعمال المتعلقة بالنظافة في المدينة القديمة .

وتابع البيان : انطلاقا مما تقدم فإن فرق عمل "الجمعية" سوف تتوقّف عن تنفيذ مهامها في مشروع تنظيف صيدا القديمة نهاية شهر نيسان الحالي .

وفي ختام البيان اعرب رئيس "الجمعية" وهيئتها الإدارية والقيمين عليها عن كل التمنيات بالنجاح للجميع آملين ديمومة العمل وتعاون الأهالي وبلدية صيدا ، مع التأكيد على استعداد "الجمعية" الدائم لتقديم اية مبادرات في المستقبل تصبّ في مصلحة المدينة القديمة واهلها.

اشارة الى ان "جمعية محمد زيدان للإنماء" في صيدا مستمرة في تنفيذ المشاريع التي تدخل في صلب أهدافها والمتمثّلة بأعمال ترميم وتأهيل وصيانة الأبنية والأحياء القديمة بمدينة صيدا في سبيل المحافظة على تراثها الحضاري والمعماري العريق

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا