×

زيارة القاضي رهيف رمضان لمعمل فرز النفايات بطاقة حمراء وضعت على عمله وربما أبواب السجون ستفتح

التصنيف: مواضيع حارة

2024-04-30  11:50 ص  641

 

صيدا نت هلال حبلي

الزيارة المفاجئة لمدعي عام الجنوب القاضي رهيف رمضان مع رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم بديع للاطلاع على وضع معمل معالجة النفايات في صيدا هي خطيرة على المعمل ويبنى عليها، وما رأه القاضي رمضان شيء خطير جداً لا يمكن أن تقبل به مدينة صيدا ولا المدعي العام ولا رئيس البلدية ولا اللجنة المكلفة مراقبة المعمل.

إن الحرائق التي تتواصل في المعمل هي مصدر شكوك، ووفق التقارير التي تكتب عن المعمل، وما وصل للمدعي العام أنها تجري ليلاً وليس نهاراً، رغم غياب الشمس والبرودة، فكيف يمكن إقناع الناس بأن هناك جني أو عفريت يقوم بإشعال النار، وإلا فإن الأمر يجري بشكل مفتعل.

سيجري تحقيق من قبل اللجنة والمعمل سيبين الحقائق التي  أقرت أن النفايات في الجبل القديم مصيرها في المجهول وسيبقى عبئاً على مدينة صيدا، والتي تنتج السموم والحرائق والضرر لأبناء المدينة، ولأجل ذلك أصر القاضي رمضان على إدارة المعمل تحمل مشكلة معالجة جبل النفايات وإيجاد حل لها على نفقة المعمل.

أما جبل النفايات الثاني فيعلم الجميع أن نسبة الفرز فيه 20%، لذلك جاءت الزيارة المفاجئة لتكون سيفاً مسلطاً على المعمل لإيجاد حلول سريعة، فالمسؤولين عن المدينة واللجنة التي وضعها رئيس البلدية الدكتور حازم بديع، ستكون سيفاً مسلطاً على إدارة المعمل.

يبقى هناك قطبة مخفية في المعمل، من يراقب النفايات التي تأتي من الخارج، وهل سيكون هناك رقابة على شركة النفايات المجدد لها والتأكد من عدم إحضار نفايات من خارج صيدا.

القاضي رهيف رمضان لن يسمح باستمرار هذه الكارثة في معمل النفايات في صيدا وربما أبواب السجون ستفتح في ظل البطاقة الحمراء التي وضعت اليوم وفق ما أشار مصدر قضائي لصيدا نت.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا